رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ ضد رئيس شركة مصر للالومنيوم


تقدم العاملون بشركة مصر للالومنيوم بنجع حمادي ، ببلاغ للمحامى العام لنيابات شمال قنا برقم 475 لسنة 2011 يطالبون فيه بالتحقيق مع م. سيد عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في 25 مخالفة رصدها العاملون بالمستندات .

تضمن البلاغ قيام رئيس مجلس الإدارة بإسناد أعمال بالأمر المباشر دون مناقصات لعدد الموردين ومنها : شركة " ميجورا " ، وتوريد أجهزة احتراق متكامل بمبلغ 16 مليون جنيه ، وشراء معدات من شركة " راية " بقيمة 30 مليون جنيه ، وتوريد " مكبس لمصنع " البثق " من شركة " الجمال " والتي يملكها صهر جمال مبارك ، و2 ماكينة لإنتاج الأقراص من شركة

" برفيل جلاس " الايطالية ، وشراء معدات مستعملة على أنها جديدة من شركة الناصرة ، وإسناد أعمال الصيانة بالمستشفى لأقارب رئيس مجلس الإدارة بمبلغ 5 ملايين جنية .

وأوضح العاملون : أن " عبد الوهاب " اقتطع 100 ألف جنيه من مكافآت العاملين خلال العام المالي 2010 ـ 2011 وتبرع بها لمؤسسة المصري مجاملة للوزير محمود محيى الدين ، وضلوعه في أهدار المال العام بشراء 3 أفران للدرفلة من شركة " برفيل جلاس " رغم وجود عرض من شركة أخرى يقل في سعره بنحو 4 ملايين جنية .

وكشف البلاغ قيام الإدارة بشراء معدات مستعملة على

جديدة ومنها : وحدة صهر القار الجديدة بقطاعات المصانع بقيمة 30 مليون جنية ، و11 ونش وكراكة من شركة " الناصرة " بقطاعي الإنتاج والمشروعات ، ومنشار امريكى و8 منشار بقطاع المسابك ، وماكينات cnc بالورش ، وماكينة "Cooler" بمصنع القضبنة وغيرها من المعدات مما يهدد بتوقفه ، واستيراد كميات كبيرة من الفحم غير مطابقة للمواصفات مما تسبب في خسائر بلغت 60 مليون جنية بسبب سوء الإنتاج ، وفصل 36 خلية جديدة تم تركيبها بسبب عدم توافر البلوكات الكربونية اللازمة لعملية التشغيل.

وأكد العاملون في بلاغهم أن " عبد الوهاب " عقابهم على اعتصامهم الأول في ابريل 2010 بنقل مصنعي البلوكات الكربونية ومصنع الرقائق إلي الوجه البحري ، وانه يقوم بمحاباة الموالين له في المصنع بتمليكهم شاليهات في سفاجا بالبحر الأحمر بأقل من نصف ثمنها وكذلك في توزيع أرباح جمعيتي العاملين والسلع المعمرة .