رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ ضد رئيس شركة مصر للالومنيوم

حوادث وقضايا

الأربعاء, 30 مارس 2011 18:19
قنا ـ أشرف شنتير


تقدم العاملون بشركة مصر للالومنيوم بنجع حمادي ، ببلاغ للمحامى العام لنيابات شمال قنا برقم 475 لسنة 2011 يطالبون فيه بالتحقيق مع م. سيد عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في 25 مخالفة رصدها العاملون بالمستندات .

تضمن البلاغ قيام رئيس مجلس الإدارة بإسناد أعمال بالأمر المباشر دون مناقصات لعدد الموردين ومنها : شركة " ميجورا " ، وتوريد أجهزة احتراق متكامل بمبلغ 16 مليون جنيه ، وشراء معدات من شركة " راية " بقيمة 30 مليون جنيه ، وتوريد " مكبس لمصنع " البثق " من شركة " الجمال " والتي يملكها صهر جمال مبارك ، و2 ماكينة لإنتاج الأقراص من شركة

" برفيل جلاس " الايطالية ، وشراء معدات مستعملة على أنها جديدة من شركة الناصرة ، وإسناد أعمال الصيانة بالمستشفى لأقارب رئيس مجلس الإدارة بمبلغ 5 ملايين جنية .

وأوضح العاملون : أن " عبد الوهاب " اقتطع 100 ألف جنيه من مكافآت العاملين خلال العام المالي 2010 ـ 2011 وتبرع بها لمؤسسة المصري مجاملة للوزير محمود محيى الدين ، وضلوعه في أهدار المال العام بشراء 3 أفران للدرفلة من شركة " برفيل جلاس " رغم وجود عرض من شركة أخرى يقل في سعره بنحو 4 ملايين جنية .

وكشف البلاغ قيام الإدارة بشراء معدات مستعملة على

جديدة ومنها : وحدة صهر القار الجديدة بقطاعات المصانع بقيمة 30 مليون جنية ، و11 ونش وكراكة من شركة " الناصرة " بقطاعي الإنتاج والمشروعات ، ومنشار امريكى و8 منشار بقطاع المسابك ، وماكينات cnc بالورش ، وماكينة "Cooler" بمصنع القضبنة وغيرها من المعدات مما يهدد بتوقفه ، واستيراد كميات كبيرة من الفحم غير مطابقة للمواصفات مما تسبب في خسائر بلغت 60 مليون جنية بسبب سوء الإنتاج ، وفصل 36 خلية جديدة تم تركيبها بسبب عدم توافر البلوكات الكربونية اللازمة لعملية التشغيل.

وأكد العاملون في بلاغهم أن " عبد الوهاب " عقابهم على اعتصامهم الأول في ابريل 2010 بنقل مصنعي البلوكات الكربونية ومصنع الرقائق إلي الوجه البحري ، وانه يقوم بمحاباة الموالين له في المصنع بتمليكهم شاليهات في سفاجا بالبحر الأحمر بأقل من نصف ثمنها وكذلك في توزيع أرباح جمعيتي العاملين والسلع المعمرة .

 

 

 

أهم الاخبار