رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى قضائية لوقف استيراد اللحوم من دول إفريقيا‎

حوادث

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 16:50
دعوى قضائية لوقف استيراد اللحوم من دول إفريقيا‎لحوم افريقية
كتبت ـ هدير يوسف:

أُقيمت دعوى قضائية امام مجلس الدولة طالبت باصدار حكم قضائى بحظر استيراد حيوانات حية من أبقار وأغنام من الدول الافريقية وقصر الاستيراد على اللحوم المبردة والمشفاة على أن تخضع لرقابة بيطرية.

وطالبت الدعوى بإصدار حكم بالزام كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزيرى الزراعة والصحة بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية وهيئة الاستشعار عن بعد التابعة لوزارة البحث العلمى للتنبؤ بالامطار المتوقع سقوطها على دول حوض النيل خلال فصل الشتاء القادم

لمعرفة مستوى الامطار ودرجات الحرارة فى المحيط الاطلنطى لاعداد خطة لمنع وصول مرض حمى الوادى المتصدع الى مصر لحماية الصحة العامة للمواطنين وحماية الثروة الحيوانية فى مصر.
كما طالبت الدعوى بتشديد الرقابة البيطرية على المناطق الحدودية بمحافظات اسوان والبحر الاحمر والوادى الجديد وذلك من خلال لجان تقصى النشط لمتابعة الحالة الوبائية.
كما طالبت الدعوى التى اقامها على ايوب المحامى بالتنسيق مع
الادارة المركزية للطب الوقائى ومعهد بحوث الحشرات التابع لوزارة الصحة للتخلص من الناموس الذى يعد عائلا وسيطا للمرض
كما طالبت الدعوى ببدء فورا ببرنامج بتحصين الثروة الحيوانية بالمحافظات والقيام باعمال رش للطفيليات على الحيوانات الواردة من السودان للوقاية من المرض.
وقالت الدعوى ان الهيئة العامة للخدمات البيطرية اعلنت حالة الطوارئ بالمنافذ الحدوية فى اعقاب التقارير الصادرة عن هيئة الاستشعار عن بعد وصور الاقمار الصناعية وتقارير هيئة الارصاد العالمية بتوقع صدور امطار شتوية ومناطق عديد من دول حوض النيل وتم تسجيل حالات فى السودان واليمن تساهم فى انتشار حمى الوادى المتصدع فى هذه المناطق.

 

أهم الاخبار