عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس المتهمين بحيازة مواد لصناعة المتفجرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى عمر مخلوف رئيس نيابة اول اكتوبر ما تردد بوسائل الاعلام عن ضبط 4 من العناصر الارهابية والذين لهم صلة بالخلية الارهابية بمدينة نصر، واكدت النيابة ان المتهمين الاربعة  القى القبض عليهم  بمنطقة الشيخ زايد قبل سفرهم الي شمال سيناء.

تبين من التحريات أن المتهمين ليس لهم أي صلة بالخلية الارهابية التي كشف عنها الاسبوع الماضي، كما امرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات وهم محمد سمير سلام سائق وسعد أحمد سلام عامل ومحمد جبر جبيان عامل وكريم جعفر سمير حالص على دبلوم تجارة عاطل، بعدما وجهت لهم تهم حيازة واحراز أسلحة نارية بدون ترخيص وسلاح ميرى مسروق وحيازة مواد تستخدم فى صناعة مواد متفجرة.
تم إحراز المضبوطات وتحويل المواد المخدرة على المعمل الكيميائى وعرض الشكائر المضبوطة والأسلحة النارية على المعمل الجنائى لفحصها كما امرت بسرعة تحريات رجال المباحث عن صاحب المزرعة .

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها بدر الدين وكيل اول النيابة انه تم ضبط 4 متهمين على طريق مصر إسكندرية الصحراوى داخل سيارة وبحوزتهم 5 شكائر  تحتوى على نترات الصوديوم وملح فوسفات ومواد تستخدم فى صناعة المتفجرات بالإضافة الى بندقية الية مسروقة من قسم شرطة سمالوط بالمنيا وكمية كبيرة من نبات  البانجو.
تبين من التحقيقات أن المتهمين 3 من العريش وواحد من الإسماعيلية وأنهم حصلوا على المضبوطات من مهندس يدعى اسامة احمد من العريش ويمتلك مزرعة على طريق مصر إسكندرية الصحراوى؛ تمهيداً لتهريبها إلى شمال سيناء لشخص يدعى حسن سيد، كما أنكروا التهم

المنسوبة اليهم واكدوا ان المواد المضبوطة معهم تستخدم فى الزراعة وأن الاسلحة النارية التى عثرت بحوزتهم بقصد الدفاع عن النفس.

وكانت معلومات قد وردت للواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة مفادها قدوم مجموعة من الأشخاص وبحوزتهم مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات، فتم إعداد كمين أمنى قبل بوابة الرسوم على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، أشرف عليه العميد حسام فوزى مفتش المباحث، وتمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة المقدمين مجدى موسى ومحمد على من ضبط 4 متهمين وبحيازتهم 5 شكائر تحتوى على مواد تستخدم فى صناعة المواد المتفجرة وأسلحة نارية سلاح ميرى ومواد مخدرة تم نقل المتهمين فى حراسة مشددة الى النيابة للتحقيق معهم.

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أنه تم التنسيق مع قطاع الأمن الوطنى للتحقيق مع المتهمين واجراء سرعة التحريات حول الواقعة ومعرفة عما إذا كان وراءهم عناصر خطرة من عدمه بالإضافة إلى جمع التحريات عن أنشطة المتهمين ومعرفة عما إذا كانت لهم صلة بالأعمال التخريبية التى وقعت برفح من عدمه .