رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدمير منشآت وإلغاء حفل غنائى وانهيار منزل ببورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت ليلة ثالث أيام عيد الأضحى فى بورسعيد العديد من أحداث الشغب والمعاكسات والتحرشات وإصابات وسقوط أحد المنازل.

البداية كانت إلغاء حفل غنائي بقرية النورس يحيها الفريق الغنائي ( أوكا ــــ أورتيجا ) حيث تجمع عدد من الأهالى إنضم إليهم ألتراس جرين إيجلز مطالبين الفريق الغنائى بعدم الإستهزاء بشعب بورسعيد من خلال إحدى الأغاني عقب أحداث ستاد بورسعيد ومحاولة بعضهم الدخول بدون تذاكر .

وقررت مديرية أمن بورسعيد إلغاء الحفلً لعدم كفاية أعداد الحضور مع المكان المختص لإقامة الحفل ، كما قرر منظموه ومدير القرية إلغاءه الحفل وإخلاء مسئوليتهم لعدم إتخاذ الإجراءات الواجبة لإقامة الحفل.

وقام بعض جمهورالحاضرين بأعمال شغب وهياج وإتلاف بعض الألواح الزجاجية بالقرية وأثاثات بالقرية وإصابة كلا من سامى على شلبى وشريف السيد سمك ونقلهما لمستشفى بورسعيد العام.

وقدرت التلفيات المبدئية بـ 130 ألف جنيه ، وتم السيطرة على الموقف بعد حضور تشكيلات من الأمن المركزى جاءت متأخرة وتحرر المحضر رقم 4722 جنح قسم شرطة الشرق لسنه 2012.

كما تعدى مجموعة من الشباب على أحد محلات الأيس كريم بشارع عاطف السادات وحطموه وسرقة محتوياته ، وشهدت شوارع وميادين بورسعيد العديد من مظاهر الفوضى العارمة وشلل مرورى تام وسط غياب أمنى ومرورى على كافة المستويات وإستياء عام من أهالى بورسعيد خاصة أعمال التحرش بمناطق

طرح البحر ومنطقة ديليسبس .


كما شهدت ليلة اليوم الثالث من أيام العيد إنهيار جزء من أرضية الطابق الرابع من عقار بحارتي الهلالية والبلدية ملك ورثة الأطروش دائرة قسم العرب وسقوطها بالطابق الثالث وإصابة كل من رضا محمد محمد محمود بكدمات بالساقين ويارا حسام الدين الأطروش بكدمات بالكتف الأيسر والقدمين وبدرية حسام الدين الأطروش بجرح بالرأس وعوض حسام الدين الأطروش بسحجات بالظهر وجميعهم مقيمون بالطابق الرابع بذات العقار.

وتحرر المحضر رقم 1627 إداري قسم شرطة العرب لسنه 2012 وإحالته للنيابة العامة التى أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية من الإدارة الهندسية بحي العرب لفحص ومعاينة العقار ومدى صلاحيته للسكن من عدمه وعما إذا كان هناك قرار بإزالته من عدمه وبيان التلفيات التي لحقت بالعقار وإخلاء العقار بأكمله وإحضار الملف الخاص بالعقار وجميع المستندات والأوراق من حي العرب وإستدعاء المصابين لجلسة تحقيق 31/10/2012.