رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة العمل بمحكمة استئناف القاهرة مع منع الأهالي من الحضور

أصدر المستشار بدري عبدالفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة قرار ضمن اجراءات مواجهة فيروس كورونا و يستمر العمل كما هو محدد ومبين بقرارات توزيع العمل خلال دوري الانعقاد الأسبوع الأول من 4 حتى 9 والثاني من 11 حتى 16 من دور أبريل 2020.

 

ويأتي ذلك مع مراعاة عدم دخول المواطنين لدور المحكمة ومأمورياتها وقاعات انعقاد الجلسات إلا للمتهمين في القضايا الجنائية ومحاميهم والمدعين والمدعى عليهم في كافة الدعاوي الأخرى ومحاميهم، وهو ما يتحقق به الإجراءات الاحترازية والوقائية (مع التجمعات والازدحام والتكدس) إذ كما هو معروف و معتاد حضور عدد كبير من الأشخاص غير المتهمين وأطراف الخصومة.
وعلى الجهات الأمنية بالمعاونة مع الأمن الإداري بالمحكمة ومأمورياتها تنفيذ هذا الإجراء بكل دقة - وكل هذا سيترتب عليه

تخفيض عدد المترددين على المحكمة بنسبة تصل إلى ۸۰% – مع العلم بأنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية المتبعة خلال الأسبوع الماضي بدوائر المحكمة والاستراحات.

وعفت المحكمة 203 قاضيًا، رؤساء دوائر، من الحضور خلال انعقاد دور أبريل إلا إذا رغب العضو في الحضور لأداء مهمته، فيما جاء القرار مراعاة لظروف القضاء الذين يزيد عمرهم عن الخامسة والستون عامًا.
وطالب رئيس الاستئناف، أعضاء المكتب الفني بالمحكمة ومأموريتها للحضور بصفة دائمة لمتابعة تنفيذ القرار بداية من 4 أبريل المقبل.