رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحري عن المتهمين بترويج الشائعات عبر الـ"فيس بوك"

فيس بوك ارشيفية
فيس بوك ارشيفية

فتحت نيابة 15 مايو، اليوم الإثنين، التحقيق مع 4 أشخاص في واقعة اتهامهم بترويج الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كما طالبت بسرعة تحريات المباحث حول الصحيفة الجنائية للمتهمين.

 

كما قررت النيابة، التحفظ على 4 هواتف محمولة ملك المتهمين والمستخدمة في ارتكاب الواقعة لتفريغها وإرسال تقرير وافٍ بها.

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على 4 أشخاص بينهم صاحب شركة ومدير مبيعات و2 موطفين، بتهمة الترويج للشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وجاء ذلك بعدما تداولت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا تضمن الادعاء بقيام عدد من العاملين بإحدى مستشفيات العزل الصحي بالقاهرة، بالخروج منها والتوجه لأحد المطاعم الكائنة بمحيط المستشفى.

ومن خلال جمع المعلومات، وإجراء التحريات تبين عدم صحة الواقعة، وأمكن تحديد مرتكبيها. 

 

وتوصلت أجهزة الأمن أنهم 4 أشخاص، مندوب توزيع بإحدى الشركات -القائم بكتابة المنشور- صاحب شركة، مدير مبيعات بإحدى الشركات، موظف بأحد المصانع "المسئولين عن إدارة بعض الصفحات على "فيسبوك"، وجميعهم

مقيمين بدائرة قسم شرطة 15 مايو. 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم وبحوزتهم 4 هواتف محمولة المستخدمة في ارتكاب الواقعة. 

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات، أقروا بها واعترفوا. 

 

وقال الأول إنه في أثناء تواجده بمحيط المستشفى المُشار إليها، تلاحظ له ترديد بعض أهالي المنطقة أحاديث حول تردد بعض العاملين بالمستشفى المشار إليها على المطاعم الكائنة بذات المنطقة. 

 

وأضاف أنه بث الخبر بذات المضمون على الموقع، وقيام باقي المتهمين بتداول الخبر عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيد باقي المتهمين ذلك. 

 

وأشاروا إلى قيامهم بإزالة تلك المنشورات من صفحاتهم، حرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.