عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا باخوميوس يطالب برفض القضايا المقامة ضده

الأنبا باخوميوس
الأنبا باخوميوس

أرسل الأنبا باخوميوس، قائم مقام البابا، مذكرة قانونية إلى محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بإصدار أحكام قضائية ترفض جميع الدعاوى القضائية المقامة ضد تعينه والمطالبة بإلغاء انتخابات البابا وإلغاء جميع القرارات التى أصدرها.

وقال الأنبا باخوميوس إن منصب البابا هو منصب دينى ووظيفته هى رئاسة الكهنوت ومنصب القائم مقام البطريرك ووظيفتة هى القيام بوظيفة البابا فى جميع الاختصاصات مشيرة إلى أن الانتخابات فى جميعها أعمال دينية بحتة ولا تخضع لرقابة المحاكم القضائية.
وطلب الأنبا باخوميوس من محكمة القضاء الادارى عدم قبول هذه الدعاوى القضائية لإقامتها بعد الميعاد القانونى وهو خلال 60 يوما من تعيينه حيث تم تعيينه بقرار من المشير

حسين طنطاوى، رئيس المحلس العسكرى السابق، فى 25 مارس هذا العام 2012 والقضايا المقامة ضدة كانت بعد 60 يوما من قرار تعيينه.
وأكد الأنبا باخوميوس أن  الدعاوى المقامة ضده وضد انتخابات البابا أقيمت بطريقة غير قانونية فكان يجب على مقيمها أن يتقدموا بتظلم من قرار تعيينه قبل إقامة الدعاوى القضائية أمام محكمة القضاء الإدارى حتى تقبل المحمة دعاويهم وذلك طبقا لنص المادة 49 من قانون مجلس الدولة.