رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اليوم الثاني لتطبيقه..

محضر مخالفة حظر التجول .. اعرف التفاصيل

حوادث

الخميس, 26 مارس 2020 20:23
محضر مخالفة حظر التجول .. اعرف التفاصيلدورية شرطة أرشيفية
كتب - صلاح عريان:

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من خدماتها المكبرة أعلى الطرق والميادين لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر التجول من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً من كل يوم لمدة أسبوعين.

 

وتنشر  بوابة الوفد نموذج من المحضر المخصص لمخالف قانون حظر التجول، وينص المحضر على الآتي.

 

"نفاذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من اي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والمتضمن في مادته الأولى بأنه يحظر على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.. وما نصت عليه المادة الثانية عشر من ذات القرار من أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها يعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة الآف جنيه أو بإحدى

هاتين العقوبتين.

وبناءاً على ما تقدم فقد تم إعداد خطة انتشار أمني بجميع دوائر أقسام شرطة المدينة للعمل على ضبط المخالفين لأحكام هذا القرار درءا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وأثناء السير في تنفيذ بنود تلك الخطة وحال مرورنا بشارع.... "يذكر اسم الشارع"... دائرة القسم.

تمكنا من المدعو/ .........   والمقيم/ ..........  مخالفا أحكام قرار السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء بحظر التحرك أو الانتقال بكافة أنحاء الجمهورية دون احتياج طوارئ .. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار.

وبمناسبة تواجده أمامنا شرعنا في سؤاله بالآتي واجاب.

اسمي/.............     سن/ .......        وأعمل/.........

ومقيم/.................     قومي رقم/......

س/ ما سبب تواجدك بذات الزمان والمكان؟

 ج/ ....................

 

س/ هل لديك أقوال أخرى؟

ج/ لا، تمت أقواله وتوقع منه/ .............

واقفل المحضر على ذلك في

ساعته وتاريخه عقب إثبات ما تقدم ويقيد برقم جنح أمن دولة طوارئ وللنيابة.

 

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على  37 شخص لاختراقهم قرار حظر التجول بشوارع حلوان، وتم اقتيادهم إلى القسم وتحرير محاضر لكل شخص على حدة وتباشر النيابة العامة استكمال التحقيقات.

 

بداية الواقعة أثناء مرور حملة أمنية لتطبيق قرار الحظر بقيادة المقدم احمد البندارى رئيس مباحث حلوان بالشوارع، تم ضبط كل من محمد.م ، محمود. ط، محمد ا، محمد ط، جمال ا ، حمادة ش خالد .م ، محمد ا ، عبد الحميد م ، دسوقى ر  ،صدام م، وممدوح ، يسرى م ، محمد ص ،محمود ع ، على ن ، حسنى ع ، عبد الغنى ر، حسن س، عماد م، محمد ع، كريم ا، خليل م، محمد س،ومصطفى ف، محمد ح، خالد ف، مصطفى ع ، محمود م ،كريم م، رمضان ا، محمد ع، سلامة م، محمود س، رمضان ع ،  عصام ع ،خالد ا وجارى عرض المتهمين على النيابة العامة تحت إشراف المستشار احمد سليم رئيس النيابة.

أهم الاخبار