رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجابة لما نشرته الوفد.. تحرير 4 محاضر مخالفات لصيدليات المنشاة بالتعاون مع الرقابة الإدارية بسوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن تحرير 4 محاضر مخالفات لصيدليات مركز ومدينة المنشاة، خلال حملة مكبرة لهيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع مديريات الصحة، والتموين، وجهاز حماية المستهلك، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأعرب محافظ سوهاج على تقديره لدور هيئة الرقابة الإدارية في مواصلة حملاتها لفرض الرقابة على الصيدليات وأماكن بيع الأدوية والمستلزمات الطبية، وكشف المطهرات المغشوشة والمحظور بيعها، أو المخزنة استغلالاً لحاجة المواطنين في ظل مواجهة فيروس كورونا .

يذكر أن الوفد  كانت قد نشرت خبرا أمس الأول عن عدم جاهزية صيدليات المنشاه لمواجهة فيروس كورونا من خلال وجود مواد طبية للتعقيم والتطهير ، مما أدى إلى قيام

بعض الصيدليات بإغلاق أبوابها فى وضح النهار هرباً من المساءلة من قبل مديرية الصحة،  فقامت بالمرور على عدد من الصيدليات بمركز ومدينة المنشاة لضبط المخالفات والتفتيش على مدى توافر المستلزمات الطبية من "جوانتيات، وكحول، وكمامات"، و تاريخ صلاحيتها، و بيان الأسعار.

 

وأسفر التفتيش عن وجود بعض المخالفات في ٤ صيدليات منها " عدم وضع تسعيرة، وعدم وجود مدير بالصيدلية"، وتم تحرير التقارير والمحاضر اللازمة .