رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط مواد بترولية ودقيق مهرب بالبحيرة

حوادث

الخميس, 25 أكتوبر 2012 11:46
ضبط مواد بترولية ودقيق مهرب بالبحيرةدقيق مدعم
كتبت - سامية فاروق وشيرين طاهر:

تمكنت مباحث التموين بالبحيرة بالتنسيق مع إدارة التجارة الداخلية، من ضبط اصحاب محطات وقود بالبحيرة والاسكندرية والقليوبية، تمكنا من الاستيلاء على 142 مليون ومائة الف لتر من المواد البترولية، تتعدى قيمتها اكثر نصف مليار جنيه، قاموا بتهريبها والاتجار بها في السوق السوداء.

كشف المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة، أن المتهم الاول وقع عقداً في ديسمبر2009 مع إحدى شركات تسويق المواد البترولية للحصول على حصص بترولية بدعوى أنه يمتلك محطة وقود أخرى بمركز "بدر" بما يخالف الحقيقة، وتمكن من الاستيلاء على كمية هائلة من الوقود المدعم الذي حصل عليه منذ ذلك التاريخ.
وعلى الجانب الآخر تمكنت الادارة من ضبط مائة الف اسطوانة بوتاجاز تم الاستيلاء عليها وبيعها بالسوق السوداء.
كانت وردت معلومات لادارة المعلومات عن قيام امين مستودع بدائرة قسم السلام اول بالتلاعب فى السجلات, والاستيلاء على كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز الواردة للمستودع للاتجار بها فى السوق السوداء, وعدم بيعها لجمهور المستهلكين, مهدرا اموالا طائلة من التى توفرها الدولة لمحدودى.
كما تم ضبط 20 طن دقيق مهربا, كشفت التحريات عن قيام احد تجار الدقيق بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82%والمقصور صرفه بنظام الحصص والاذون للمخابز البلدية

المرخصة بقصد تهريبها والاتجار بها فى السوق السوداء.

وفى الفساد الوظيفى تم ضبط 24طن من السكر والزيت والارز لبيعهم فى السوق السوداء من خلال امين عهدة مجمع تابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية "قطاع اعمال عام قسم الوايلى , وقائد سيارة نقل المنيا مركز سمالوط.

اما فى الغش الغذائى , تم ضبط 120طن عجوة وملح وزيت طعام و500الف قطعة بسكويت ولبان الغير صالحة للاستهلاك الادمى.

كانت وردت معلومات بقيام صاحب مصنع للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية الثانية بقسم ثانى اكتوبر بتجميع كمية كبيرة من السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمى والتلاعب فى تواريخ صلاحيتها عن طريق محو التواريخ ولسق استيكر عليها بتواريخ سارية, تمهيدا لطرحها للبيع للجمهور.

كما تم ضبط اكثر من طنين لحوم ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الادمى بدائرة قسم العجوزة.
 

أهم الاخبار