رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء رخصة سلاح وكيل نيابة بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قرر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية إلغاء رخصة سلاح ناري "طبنجة" للدفاع عن النفس  صادرة من مديرية أمن الفيوم  لعضو بهيئة النيابة الإدارية ضبطته أجهزة الأمن يحوز سلاحا آليا ومسدسا بسيارته الملاكي.. والمعلومات تشير إلى قيامه بإطلاق نار بكثافة في حفل عرس لإحدى قريباته بالحديقة الدولية بمدينة الفيوم.

تعود القضية إلى الأسبوع الماضى عندما تلقى اللواء سعد زغلول مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطاراً من العميد محمد الشامي مدير مباحث الفيوم  بورود معلومات للمقدم محمد أبو بكر رئيس مباحث قسم شرطة الفيوم بقيام أحد الأشخاص بمنطقة البارودية بإطلاق نار كثيف من سلاح آلي ويحمل مسدسا آخر بحيازته ويخشى إصابة أي من المواطنين الموجودين بالمنطقة وبتكليف النقيبين محمد خضر ومحمد أنس  معاوني المباحث و مجموعة من رجال الشرطة السريين.
  بالانتقال إلى مكان الحادث  تبين أن الشخص الذي وردت المعلومات بخصوصه

يحاول الخروج بسيارته الملاكي و بمحاصرته و إجباره على الوقوف و بتفتيش السيارة تم ضبط السلاح الآلي و الطبنجة بينما هرب فر مالكها بالسيارة , و بالاستعلام عن رقم السيارة من إدارة المرور تبين أنها تخص عضو بالنيابة الإدارية و الطبنجة مرخصة بنفس الاسم  تم التحفظ على السلاحين و تحريزهما بالشمع الأحمر.

تحرر محضر بالواقعة وباستدعاء النيابة للعضو و سؤاله أنكر حيازته للسلاح الآلي وأتهم الشرطة بالتعدي على والدته المسنة و أحداث إصابة بها و تولت النيابة التحقيق.
بإخطار وزارة الداخلية بالواقعة اصدر الوزير قراره بالغاء ترخيص "الطبنجة" الخاصة به.