عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التوتر يسود قرية قصر الباسل بالفيوم

مازال التوتر يسود قرية قصر الباسل بالفيوم، بعدما اشتعلت النيران في 4 منازل.

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المنازل المجاورة وتبذل اجهزة المباحث والادلة الجنائية جهودها لمعرفة سبب الحريق.

وقرر المستشار محمد سمير مدير نيابة اطسا انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة ابو حامد عمر محمد ضحية معركة قريتي قصر الباسل والسريرة، كما كلف المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة وضبط الجناة.

بدأت النيابة الاستماع لاقوال المصابين الذين اتهموا اثنين من قيادات الحزب الوطني بالوقوف وراء تصاعد الاحداث بالقرية.

وأكد المتهمون أن مشاكل قديمة بين أهالي القريتين بسبب العصبية القبليةن بالإضافة لاعتياد أهالي قرية السرية النزول لقرية الباسل لشرب البيرة بمحل مرخص ومضايقة ابناء القرية والاعتداء عليهم بصفة دائمة.

كانت قرية قصر الباسل قد شهدت معركة بين ابنائها واهالى قرية السريرة سقط فيها قتيل واصيب 11 آخرون في معركة استخدمت فيها الاسلحة النارية بين بسبب الخلاف على بيع محمول وتحطيم مقهيين ومحل لبيع الخمور.

تلقى اللواء مرسى عياد مدير امن الفيوم إخطارًا من مأمور مركز اطسا يفيد نشوب معركة بين اهالى القريتين اسفرت عن مقتل أبو حامد عمر

عبد الواحد 24 سنة – وإصابة بدوي شعيب عبد الحميد 28 سنة – رامي محمد عبد الله 23 سنة – علي أحمد عبد الله 30 سنة – جودة محمد محمود 26 سنة – أبو حامد طه محمد 31 سنة – عبد الله عبد السلام طه 26 سنة – ميهوب عبد الرؤوف يونس 35 سنة – رمضان محمد جمعة 25 سنة.

انتقل لموقع الحادث قوات من الشرطة والجيش وتبين من التحريات التى اشرف عليها العميد احمد نصير رئيس ادارة البحث الجنائى ان سبب المعركة قيام اهالى قرية قصر الباسل بتحطيم مقهيين ومحل لبيع الخمور وتطورت الاحداث بتدخل القبلية العصبية بينهما مما اسفر عن وقوع قتيل تصادف مرورة اثناء المعركة عائدا من ارضة الزراعية واصابة 11 اخرين.