رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة شبكة دعارة زبائنها أثرياء من الشرق الأوسط بفرنسا

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت محكمة مرسيليا في جنوب فرنسا الاثنين النظر في قضية شبكة دعارة زبائنها اثرياء من الشرق الاوسط يشتبه في ان رئيسها لبناني صاحب وكالة لعارضات الازياء متوار عن الانظار.

ويمثل امام المحكمة رجلان وامرأة من اصل ثمانية مطلوبين احدهم اللبناني ايلي نحاس (48 عاما) المشتبه في انه كان يرأس هذه الشبكة التي كانت تنظم سهرات في فندق الكارلتون في مدينة كان الساحلية الفرنسية على متن يخوت، وفي عواصم شتى.
وبحسب الاتهام فقد نظم نحاس في 2004 حفلة بمناسبة عيد ميلاد المعتصم القذافي، النجل الراحل للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بلغت كلفتها يومها اكثر من مليون ونصف مليون دولار وشارك فيها العديد من النجوم وحوالى عشرين عارضة ازياء.
ونحاس متهم ايضا بانه استقدم الى الكارلتون في مدينة كان في صيف 2007 نجمة افلام خلاعية امريكية كان المعتصم مولعا بها.
والمتهمون الثلاثة الذين يمثلون امام المحكمة هم فتاة مرافقة من مدينة كان تدعى سابرينا سامري وقد اعترفت بدورها كوسيط، وفنزويلي يدعى فيليكس فارياس (35 عاما) هو مدير فرع وكالة العارضات التابعة لايلي

نحاس في فنزويلا، اما الثالث فيدعى انطوان الخوري ويعمل سائقا ومتهم بانه وسيط صغير.
وكان فارياس منع في مايو 2007 لدى وصوله الى مطار رواسي الباريسي من دخول البلاد، وذلك اثناء مهرجان كان، وكانت بصحبته يومها ثماني شابات احداهن قاصر.
وتمكن المحققون ولا سيما بفضل عمليات تنصت على المكالمات الهاتفية من اكتشاف الوسطاء والمتآمرين مع اللبناني نحاس، وهم ثلاثة لبنانيين آخرين احدهم قريبه، واثنتان من "فتيات المرافقة" كلتاهما من مدينة كان كانتا تعملان وسيطتين وقد توفيت احداهما منذ ذاك..
وتم خلال التحقيقات في هذه القضية التعرف على حوالى خمسين فتاة متهمات بممارسة الدعارة بينهن حاملة لقب جمالي لبناني وعارضات ازياء ومومسات من جنسيات لبنانية وفنزويلية وامريكية وفرنسية.