عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتشال مركب الصيد الغارق فى بورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الثلاثاء "أن الملاحة لم تتأثر في القناة جراء غرق مركب صيد ببوغاز ميناء غرب بورسعيد إثر اصطدامه بإحدى القاطرات التابعة لإحدى الشركات الخاصة".

وأضاف في بيان صحفي حصلت وكالة " الأناضول " للأنباء علي نسخة منه " وجهت فور وقوع الحادث أوناش وأطقم ووحدات الإنقاذ التابعة للهيئة لاتخاذ اللازم نحو انتشال المركب الغارق من أجل فتح حركة الملاحة بالبوغاز الغربي".
وقال "تم الانتهاء من أعمال انتشال مركب الصيد في تمام الساعة الخامسة مساءً وعادت الملاحة لطبيعتها بالتفريعة الغربية".
وأوضح " أن إدارة التحركات بالهيئة ساهمت في تيسير حركة السفن القاصدة لميناء غرب بورسعيد بالسماح لها باستخدام التفريعة الشرقية لقناة السويس والدخول إلى الميناء بعد الدوران في جنوب التفريعة الشرقية".
وقال مميش " أن حركة

الملاحة بقناة السويس منتظمة ومرت بقناة السويس اليوم 57 سفينة بإجمالي حمولات 3.1 مليون طن وتصدرت أعلى الحمولات المارة في ناقلة النفط الليبيرية  H Whale القادمة من الأمارات والمتجهة إلي تركيا بحمولة 170.2 ألف طن".
يذكر أن هيئة قناة السويس حققت إيرادات بلغت 5.2 مليار دولار تقريبا خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو2012 بزيادة 3.6% عن إيرادات العام المالي 2010–2011 التي بلغت 5 مليارات دولار بزيادة 181 مليون دولار.
وتعتبر القناة ثاني مصدر للنقد الأجنبي بمصر بعد تحويلات المصريين في الخارج.