رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تورط ضباط قسم شبرا في تهريب متهمين

حوادث وقضايا

الثلاثاء, 29 مارس 2011 14:19
كتب- أحمد أبو حجر:

تقدم حازم عامر المحامى ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود للمطالبة بالتحقيق مع ضباط مباحث قسم أول شبرا الخيمة لاتهامهم بتسهيل تهريب متهمين من حجز القسم.

واتهم عامر في بلاغه الذي حمل رقم 9702 ضباط القسم بالتزوير في اوراق رسمية جعلت من صاحب البلاغ مشاركا في تهريب المتهمين, واضاف أنه حرر محضرا بالقسم عن الواقعة للتحقيق فيه.

وأوضح عامر، أنه توجه مساء الثلاثاء الماضي لقسم اول شبرا الخيمة بعدما تم توكيله من قبل اسرة المتهم محمد حمدان الموجودة بالقسم بناء على اتصال هاتفي

من داخل حجز القسم لإنقاذ ابنهم الذي تعرض للتعذيب داخل القسم على يد وحدة المباحث.

ويضيف توجهت لمقابلة المأمور الذي أرسل عددا من افراد الشرطة لاحضار المتهم من الحجزلتفنيد مزاعم التعذيب, ولكن تأخيرهم في احضار المتهم دعا اسرته لتكرار طلب الرؤية للاطمئنان عليه, فما كان من الافراد الموجودين بالقسم الا ان قاموا بالاعتداء على أسرة المتهم.

ويكشف عامر في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، وقائع الهرب وقال: "بعدما تحول مدخل القسم لساحة قتال تم

احضار المتهم بمعرفة النقيب رامي معاون مباحث القسم، بالاضافة لأربعة متهمين آخرين ثم تركوهم وتنحوا جانبا ليتمكنوا من الهرب, وبالفعل تمكن المتهمون الخمسة من الهرب الا انه بعد دقائق عاد 3 من المتهمين.

ويكمل: تمكنت من رؤية المتهم خلال نزوله علي سلم من الحجز الي نوبتجية القسم قائلا: " كان في حالة صحية سيئة ونزيف مستمر, وغير قادر على الحركة" , ويضيف: بعد هروب المتهمين لم يخرج أحد من قوة الشرطة لمنعهم من الهرب , لكنهم قاموا باحتجاز عدد من اقارب المتهم حتى الواحدة صباحا. مشيرا الي ان أخا المتهم تقدم ببلاغ الي المحامى العام الاول لنيابات جنوب بنها لمطالبته بالتحقيق في الواقعة ,وأرسل المتهم لأسرته صورا تؤكد إصابته.

 

أهم الاخبار