رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سطو مسلح على ضريح "المرسى أبو العباس"

حوادث

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 12:38
سطو مسلح على ضريح المرسى أبو العباسضريح المرسى أبو العباس - ارشيف
الإسكندرية - شيرين طاهر:

استولى عدد من المسلحين المجهولين على صناديق النذور بمسجد "المرسى أبو العباس" بغرب الاسكندرية اليوم "الثلاثاء"، والتي كانت تحتوى على مئات الجنيهات، وفروا هاربين بعد إثارة الفزع بين المواطنين وأهالى منطقة الجمرك.

كان الشيخ يونس محمد، مشرف عام الأضرحة التابعة للمشيخة العامة للطرق الصوفية، قد تقدم ببلاغ الى مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد قيام مجهولين مسلحين بالسطو المسلح على مسجد مرسى

أبو العباس، وسرقة صناديق النذور .

وأضاف في البلاغ أنه فوجئ بعد صلاة الفجر بقيام تشكيل عصابى مسلح بالأسلحة النارية، بإثارة الفزع بين المواطنين، وقاموا بكسر الأبواب المؤدية إلى ضريح سيدي المرسي أبو العباس ونجليه "أحمد ومحمد"، وتم الاستيلاء على الصندوقين الخاصين بجمع التبرعات "النذور".

وحمّل الشيخ جابر قاسم وكيل المشيخة العامة

للطرق الصوفية، هيئة الاوقاف المسئولية بسبب التقاعس عن قيام إجراء عمليات الحراسة والتأمين .

وطالب "قاسم" - فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"-، بتشديد الحراسة على جميع المساجد الموجود بها الأضرحة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انفلات أمني وأخلاقي وتطرفي، واتخاذ الإجراءات القانونية حول واقعة السرقة.
وأضاف أن المشيخة الصوفية لها حق الولاية على الأضرحة والمقامات، طبقاً للقانون رقم 118 لسنة 1996، وأن المشيخة العامة للطرق الصوفية لها نسبة 10% من حصيلة صناديق النذور وهذا يعتبر مالا عاما.


 

أهم الاخبار