رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تموين أسيوط يكشف حصول شركة على 472 ألف لتر سولار

 بنزينة سولار- أرشيفية
بنزينة سولار- أرشيفية

كشفت إدارة مباحث التموين بأسيوط عن حصول شركة للصناعات الغذائية بعرب العوامر مركز أبنوب على 472 طنًا و930 لترًا من السولار دون وجه حق خاصة أن السولار مخصص لمحطات تمويل السيارات.

تم التحفظ على 40 ألف لتر سولار داخل خزاني الشركة على ذمة تصرف النيابة العامة.
وكانت مباحث التموين قد كشفت عن تصرف وكيل شركة موبيل وصاحب محطة خدمة كائنة شمال إدارة قوات أمن أسيوط دائرة مركز الفتح المدعو سامح شكري عجيب شنودة دون وجه حق في 222 طنا و930 لتر سولار خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين وذلك ببيعها لشركة للصناعات الغذائية بالمخالفة للتشريعات، وتحرر عن تلك الواقعة المحضر رقم 10908 لسنة 2012 جنح مركز الفتح بتاريخ 29 سبتمبر2012.
وأشارت تحريرات العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط إلى أنه تمت مفاجأة الشركة بمنطقة عرب العوامر بمركز أبنوب وأسفرت الجهود عن كشف وجود خزانين سعة كل منها 35 الف لتر بإجمالي 70 الف لتر سولار بالمخالفة لشروط الترخيص الصادرة من هيئة الاستثمار بالمحافظة والمشترطة وجود خزان واحد بالإضافة الى الكشف عن حصول

الشركة على 414 طنا و930 لتر سولار من محطة خدمة موبيل شمال قوات الأمن بمركز الفتح خلال الفترة من 9 يونيو 2012 وحتى 26سبتمبر 2012.

كما كشفت عن حصول الشركة على58 طن سولار من الجمعية التعاونية للبترول باسم الشركة المصرية لتعبئة الزجاجات وذلك بإجمالي 472 طنا و930 لتر سولار، حيث تم التحفظ على 40 الف لتر داخل خزاني الشركة من مادة السولار مؤقتا على ذمة تصرف النيابة العامة.
فيما تحرر المحضر رقم 109 لسنة 2012 جنح مركز أبنوب وجاري العرض على النيابة العامة فيما يجري استدعاء سامح شكري عجيب شنودة وكيل شركة موبيل ومسئول الجمعية التعاونية للبترول لتوجيه الاتهام ضدهما لتصرفهما دون وجه حق في كميات السولار المدعم المشار إليها.