رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 2طن لحوم فاسدة قبل ترويجها بالأسواق

حوادث

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 11:48
ضبط 2طن لحوم فاسدة قبل ترويجها بالأسواق
كتب - سامى الطراوى:

داهمت مديرية الطب البيطري بالقاهرة وشرطة المرافق ثلاجة لبيع اللحوم بحي عين شمس، وتمكنت من ضبط 2 طن لحوم مفرومة وكبدة مستوردة فاسدة، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة لحين صدور قرار من النيابة بالإعدام.

وتمكنت المديرية أيضا من ضبط بكرة ختم لحوم مزورة بمحل جزارة بحي السلام أول، وتم اتخاذ اللازم وتحريز الختم المزور وتحرير محضر رقم 22954 قسم شرطة السلام.
يأتي ذلك في إطار تشديد الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم المجمدة، ومحلات الجزارة قبيل عيد الأضحى المبارك،

حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.
وصرحت د. سعاد الخولي مدير المديرية بأنه تم تشكيل لجنة من الأطباء البيطريين بالمديرية للمرور على الأسواق والمحال لضبط اللحوم الفاسدة.
وأضافت أنه خلال الشهر الجاري اسفرت حملات المديرية عن إعدام 3 أطنان من اللحوم والكبدة المستوردة ومصنعات اللحوم والرنجة والأسماك، وأجزاء الدواجن بعدد من أحياء المنطقة الشرقية، ومصادرة 1,134 كجم من مصنعات الدواجن ولحوم كندوز ولحوم بتلو ولحوم جملي وضأن.

وأشارت إلى أنه تم إعدام 528.40 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطها بعدد من الكافيتريات والثلاجات ومحال الجزارة ومحلات السوبر ماركت والمطاعم والمنافذ بأحياء الساحل وشبرا وروض الفرج والشرابية وحدائق القبة وبولاق والزاوية الحمراء.

وأكدت الخولى على استمرار الحملات قبيل وأثناء عيد الأضحى المبارك، للسيطرة على الأسواق والقضاء على محاولات خداع المستهلكين من خلال ترويج السلع واللحوم الفاسدة  .

وناشدت المواطنين بالتوجه بأضحياتهم لذبحها داخل المجازر التابعة للمديرية لضمان سلامة الأضحية، حيث يتم الكشف عليها بمعرفة الأطباء البيطرين والتأكد من خلوها من أي أمراض، كما تقوم المديرية بعقد ندوات تثقيفية وتوزيع مطبوعات إرشادية لتعريف المواطنين بكيفية شراء الأضحية واختيار السليم والأفضل منها.

أهم الاخبار