عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 مارس.. الحكم على 14 متهما بـ"حادث محطة مصر"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية،حُكمها على 14 مُتهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"حادث محطة مصر"، خلال جلسة 9 مارس.

وكانت المحكمة قد استمعت في جلسة اليوم لمرافعة الدفاع عن المتهم السابع، الذي دفع بعدم المسئولية الجنائية لموكله، وأشار لما يراه لا علاقة لموكله أو المتهمين بالاتهام المسند اليهم، وأشار إلى أن الأجزاء التي يُتهم المتهمون بالعبث فيها، البعض منها معطل، والبعض الآخر غير موجود، وشدد الدفاع على خشية السفر عبر السكك الحديدية لحوادثه، مؤكدًا على ان الحادث محل القضية ليس الاول، ولفت إلى انه يرى ان المتهمين تم الزج بهم لتهدئة الراي العام.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار الدكتور  جابر المراغى وعضوية المستشارين محمد عزت مناع ومحمد أحمد عبد المالك وسالم عبد العزيز وامانة سر احمد رضا وسيد نجاح.

وكشفت تحقيقات كمال الشناوى رئيس

النيابة الكلية بشمال القاهرة، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحام العام الأول للنيابة، أن المتهم علاء فتحى أبو الغار ٤٨ سنة سائق الجرار، قام بالعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وبتسيير حركتها على الخطوط عن طريق قيامه بتعطيل أحد وسائل الأمان  المزود به الجرار قيادته رقم ٢٣٠٢ فأفقده منفعته وهي إيقاف الجرار إثر انفلاته من المحاشرة بدون قائده كما تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس مما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه حال كونه بوضع الحركة وقد نتج عن ذلك الوفاة والإصابة.