رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استغلوا نجله.. ولي أمر تلميذ يشكو إدارة مدرسة بالمراغة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم ولي أمر التلميذ “ح. أ” بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمدينة المراغة شمال محافظة سوهاج بشكوى ضد إدارة المدرسة لقيام المعلمين المسئولين عن الكانتين بالمدرسة باستغلال نجله وطلاب آخرين للبيع في الكانتين والتربح من وراء ذلك.
كما اشتكى ولي أمر التلميذ من غياب نجله عن حصصه داخل الفصل وتسجيله غياب داخل سجلات حضور وغياب الطلاب مع أنه متواجد داخل المدرسة.
وقال “أ. م” ولي أمر الطالب لقد توجهت اليوم الأحد للمدرسة للاطمئنان على نجلي ومعرفة مدى استجابته مع المعلمين داخل الفصل، ففوجئت بأنهم يخبرونني بأنه متغيب عن المدرسة من أول اليوم، ولم يتابع دروسه داخل الفصل، على الرغم من أنه خرج منذ صباح اليوم بملابسه وحقيبته المدرسية متوجها إلى المدرسة، مضيفا أنه فوجئ ببعض زملاء نجله يخبروه بأنه يقوم بالبيع في الكانتين.
وأكد ولي أمر التلميذ أنه عندما توجه إلى الكانتين وجدت ابني بالفعل يبيع لزملائه الحلوى والمقرمشات، مشيرًا إلى أنه عندما شاهد نجله داخل الكانتين أصيب بحالة من الغضب الشديد، وبسؤال المعلمين أكدوا على أنه يشاركهم في البيع لزملائه متطوعًا بكامل رغبته ولم يفرض أحد عليه ذلك.
وتسائل والد التلميذ إن كان يرغب نجلي في البيع بالفعل هل

يتركه المعلمين متغيب طوال الحصص ولا يتابع دروسه مع زملائه دون توجيه النصح له؟ ، وتابع أأصبحت المدارس مكاننًا للبيع والشراء بدلًا من تلقي العلم؟.
وتوجه ولي أمر التلميذ باستغاثة إلى اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، والدكتور عمرو شلتوت الشريف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، والمحاسب حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة لفحص الأمر.
 وطالب حازم أبو الخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة ولي أمر الطالب بتقديم شكوى مكتوبة وليست شفوية إلى مكتبه للتحقيق في الواقعة، مضيفا أنه بعد تقديم ولي أمر الطالب الشكوى سيكلف التفتيش المالي والإداري والشئون القانونية بالوحدة المحلية بالتحقيق في الواقعة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأشار “أبو الخير” إلى أنه غير منطقي أن يتم تغيب تلميذ وهو موجود بالمدرسة ويعمل بكنتين الوحدة المنتجة بالمدرسة.