رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط أحد الأشخاص بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى بالسوق السوداء

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى بأسعار السوق السوداء والتحويلات المالية غير المشروعة.

 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص (مدير سابق لفرع إحدى شركات الصرافة "صادر بشأنها قرار بالشطب من السجلات وإلغاء الترخيص الممنوح لها لما ثبت فى حقها من مخالفات" - مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى).. بممارسة نشاط واسع فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى بأسعار السوق السوداء وتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق البنوك المعتمدة بما يعرف بنظام المقاصة بالمُخالفة للقانون.


كما أضافت التحريات إلى قيامه بتأسيس شركة لتجارة المصنوعات الجلدية بالقاهرة لإضفاء صفة المشروعية على الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى من خلال إستغلال مقر الشركة مكاناً

لإتمام عمليات بيع وشراء النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية والإحتفاظ بداخلها على المبالغ المالية حصيلة نشاطه المؤثم.


عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط المتهم حال قيامه بالتعامل بالنقد الأجنبى بداخل مقر الشركة المشار إليها وبحوزته (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية - 2ماكينة لعد النقود - 2 هاتف محمول بفحصهما تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطه المُؤثم) ، وبمُواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.