عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر أمني: فيديو بلطجية الدقهلية "قديم" وتم ضبط المتهمين

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الأشخاص بقرية كوم النور التابعه لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وهم يحملون الأسلحة الآلية ويقومون بالتعدى على الأهالى مناشدين اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية بسرعة القبض عليهم، وحماية الاهالى منهم.


فيما جاء فى الفيديو المتداول بعض الأشخاص يترجلون من على دراجات بخارية ويحملون الأسلحة النارية، ويطلقون النيران بصورة عشوائية لترهيب المواطنين، حيث أشاروا إلى أن هؤلاء الأشخاص هم تجار مخدرات، ويستخدمون الأسلحة لحماية تجارتهم وترهيب أهالى القرية.


ومن جهة أخرى أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الدقهلية، رفض ذكر اسمه أن الفيديو المتداول قديم، وحرر عنه المحضر 2007 لسنة 2020 إدارى مركز شرطة ميت غمر.


وتم التحفظ على نسخة من الفيديو وتحديد  هوية الأشخاص الموجودين به وتم ضبطهم من خلال حملة مكبره الاسبوع قبل الماضى من قطاع الأمن العام، وذلك برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بأمن الدقهلية مدعومة بمدرعات ومجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى.


وأصاف المصدر أن تلك الحمله أسفرت جهودها عن ضبطهم وهم 6 متهمين وبحوزتهم 6 قطع سلاح نارى، وكمية من المواد المخدرة تزن حوالى 32,5 كجم من نبات البانجو المخدر ز 3  كجم لمخدر الحشيش.


حيث اكد انه تم ضبط عاطل،

33 سنة والسابق إتهامه فى قضيتى "مخدرات سلاح بدون ترخيص" والمطلوب التنفيذ عليه فى قضيتى "سرقة بالإكراه إستعمال قوة" والمحكوم عليه فيهما بالسجن لمدة 13سنة وبحوزته بندقية آلية، و7 طلقات من ذات العيار، و20 كجم من نبات البانجو المخدر، وعاطل 27 سنة والسابق إتهامه فى قضية وبحوزته بندقية آلية، و12 طلقة من ذات العيار، و 10 كجم من نبات البانجو المخدر وعاطل 37 سنه والسابق إتهامه فى 4 قضايا "شروع فى قتل إطلاق أعيرة نارية ، ضرب" وبحوزته بندقية خرطوش ماركة شوت جن، و3 طلقات من ذات العيار و2 كجم لمخدر الحشيش، وعاطل 47 سنه وبحوزته بندقية خرطوش"ماركة شوت جن، و2 طلقة من ذات العيار، و1 كجم لمخدر الحشيش، وعاطل 30 سنة، وبحوزته فرد خرطوش طو 1,5 كجم من نبات البانجو المخدر وعاطل 31 سنة، وبحوزته فرد خرطوش و1 كجم من نبات البانجو المخدر.