رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط المتهم بالنصب على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم التوظيف

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها.

 

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارةالعامةلمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بالمخالفة لأحكام القانون. فقد تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (طبيب وعدد 5 مواطنين آخرين - جميعهم مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه لم يفىبما وعد به ورفض رد أصل المبالغ المستولى عليها .


أكدت التحريات صحة البلاغ ، وأسفرت عن قيام ( مدير شئون إدارية بإحدى الهيئات الحكومية ومالك مطعم تابع لإحدى سلاسل المطاعم الشهيرة بالبلاد - مقيم بدائرة مركز شرطة أول سوهاج بمحافظة سوهاج ) .. بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى

مجال الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال إدارة وتشغيل المطاعم والفنادق السياحية والحصول من الشاكيين على مبالغ ماليه بلغ أجماليها ( 1.720.000مليون وسبعمائة وعشرون ألف جنيه ) لتوظيفها وإستثمارها لهم مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها3% إلا أنه لم يفى بما وعد به ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها .. وأضافت التحريات إلى وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فىإسترداد أموالهم .
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتحرى عنه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .