رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تحديد أولى جلسات دعوى الطيار الموقوف ضد محمد رمضان

حوادث

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 15:02
تحديد أولى جلسات دعوى الطيار الموقوف ضد محمد رمضانمحمد رمضان والطيار أشرف سعد محمد أبو اليسر
كتب-محمد علام وصلاح عريان

حددت محكمة 6 أكتوبر الابتدائية، جلسة 19 مارس المقبل لنظر دعوى تعويضية بقيمة 25 مليون جنيه، التي أقامها الطيار أشرف سعد محمد أبو اليسر ضد الفنان محمد رمضان، تعويضًا عن الخسائر المادية التى تعرض لها بسبب الفيديو الذى نشره الثانى من داخل مقصورة القيادة والذى عرّض الأول إلى الوقف عن العمل مدى الحياة.

 

وفي وقت سابق تقدم المحامى سمير محمد فوزى أمين، وكيل الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، بدعوى قضائية بدائرة التعويضات أمام محكمة الجيزة لتعويضه ماديا بـ25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

 

وتضمنت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

 

يذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، ضد الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة إحدى شركات الطيران لإحالتهما للتحقيق.

 

واتهم البلاغ المقيد برقم ٨٨٤٧ لسنة ٢٠٢٠ عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية،

مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

 

وذكر البلاغ أنه في أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام" مقطعا مصورا يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به، وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة، وأنه سيقوم بقيادتها ليكون بعدها ما قرر، حيث يظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم "رمضان" بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنه من يقود.

 

 

ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة، لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

أهم الاخبار