عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعدام للمتهمين بقتل مواطن بمصر القديمة

 قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد،  بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقًا لاتهامهم بقتل مواطن بمصر القديمة.

 صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالسلام يونس وعضوية المستشارين عادل على سليم وولاء محمد وجدي طاهر وأمانة سر خالد عبدالمنعم ومحمود عبدالرشيد.

 كشف قرار الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية قيام المتهمين أسامة.ق، ومحمد.س، وأحمد. ق، ووليد. س بقتل المجني عليه حسن أحمد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية واستدرجوه إلى أحد المناطق النائية وما أن ظفروا به حتى أطلق الأول عيارًا من سلاح ناري، فرد خرطوش، فأحدث به الإصابات التي أودت بحياته وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان سرقوا السيارة الرقمية ٣٠٢٨٠ أجرة بني سويف كرها بالطريق العام من المجني عليه حسن أحمد والمملوكة للمدعو عبدالفتاح أحمد حال حمل الأول سلاحًا ناريًا والباقين أسلحة بيضاء.

 استمعت النيابة العامة إلى أقوال طارق الوتيدي، رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة مصر القديمة، أنه تلقي

بلاغًا من نجل المجني عليه وأن تحرياته السرية أسفرت عن قيام المتهمين باستدراج المجني عليه إلى أحد المناطق النائية بعيد عن أعين المارة وما أن ظفروا به حتى استولوا على السيارة الرقمية ٣٠٢٨٠ أجرة المنوفية قيادته كرها عنه بأن أشهروا سلاحًا ناريًا وأسلحة بيضاء في وجهه وحال مقاومته لهم أطلق المتهم الأول عيارًا ناريًا من سلاحه فأحدث به من إصابات قاصدين قتله وذلك حال تواجد الباقون للشد من أزره ولاذوا هربا بالسيارة المسروقة.

وأضاف قام المتهم الثاني بإخفاء السلاح المستخدم في الجريمة ونفاذًا لقرار النيابة العامة تمكن من ضبط المتهمان الأول والثاني وبحوزتهم السلاح وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة.