عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 156حالة تعدٍّ على 1033 فدانًا في أسيوط

حملة إزالة تعديات
حملة إزالة تعديات على أراضى ارشفية

تمكَّنت محافظة أسيوط من تنفيذ إزالة لـ 156حالة تعدٍّ على 1033فدانًا بمراكز وقرى المحافظة ضمن الموجة الـ 15 للإزالات واسترداد حق الشعب وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية وجهات الولاية والوحدات محلية وكافة الجهات المعنية ... صرَّح بذلك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

 

وقال إنه تم إزالة هذه التعديات على أراضي أملاك الدولة خاصة التي لم يتقدَّم عنها طلبات تقنين أو لم يستكملوا إجراءات التقنين والحالات التي لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجنة المختصة خلال حملات بإشراف السكرتير المساعد للمحافظة ضمن جهود المحافظة المبذولة لاسترداد "حق الشعب" والحفاظ على الرقعة الزراعية على أن يتم تسليم جميع الحالات بعد الإزالة لجهات الولاية.

 

وأضاف المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة أنه تم إزالة 156حالة تعدٍّ على

مساحة 1033 فدانًا ضمن الموجة الخامسة عشر للإزالات بناءً لتعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الذي شددَّ على التصدي بجدية وحزم لأي شكل من أشكال التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة والبرنامج الزمني المعدَّ لذلك موضحًا أنه تم سداد رسوم الفحص لعدد 210 حالات بمساحة 1699 فدانًا زراعة وجارٍ إصدار إشعارات المعاينة للسداد وجارٍ سداد رسوم الفحص لعدد 126حالة بمساحة 539 فدانًا زراعة وجارٍ إرسال 53 طلبًا تقنين لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (أسيوط الجديدة) بمساحة 235 فدانًا.