رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هتافات وطرق على الأبواب أثناء محاكمة "بدر"

حوادث

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 14:15
هتافات وطرق على الأبواب أثناء محاكمة بدر
كتبت- سامية فاروق ومونيكا عياد :

اكتظت قاعة المحكمة في اولي جلسات محاكمة الشيخ عبدالله بدر بسب وقذف الفنانة الهام شاهين بأنصار الشيخ عبد الله، ووصل عددهم الى ما يقرب من 150 شخصا و ظلوا يرددون داخل قاعة المحكم هتافات "لا اله الا الله" و "الشعب يريد تطبيق شرع الله" .

وعندما قام حرس المحكمة بمحاولة إخراج أنصار الدكتور عبد الله بدر من قاعة المحكمة تدخل الوحش رافضا إخراجهم وطلب منهم التزام الهدوء والصمت لمتابعة سير القضية.
ثم عاد و طلب منهم مغادرة القاعة الى أن يأتي دور القضية في الرول وطلب منهم الذهاب جميعا لاداء صلاة الظهر وحدثت مشادات كلامية ساخنة بين الوحش وحرس المحكمة حول ضرورة إخراج أنصار الشيخ عبد الله بدر لبدء الجلسة وقام الوحش بخلع حذائه في وجه قوات الأمن المركزي المكلفين بحراسة قاعة المحكمة لقيام أحدهم بقول إن الشيخ عبد الله بدر مجرم وردد بأنه لا يهمه ان يأخذ تأبيدة لو احد اهان موكله.
بدأت الجلسة في تمام الساعة 12,45 ظهرا وتم اثبات  حضور المدعي عليهما الاول و الثاني، وسط طرق باب المحكمة من انصار الشيخ عبدالله بدر الذين اعترضوا علي اخراجهم من المحكمة، ونبه رئيس المحكمة علي الحرس بعدم فتح باب القاعة لأي شخص، كما هدد المحامين برفع الجلسة في حالة عدم التزامهم أداب الجلسة .
وطلب يسري عبد الرازق محامي الفنانة الهام شاهين و محمد عبد العزيز محامي نقابة المهن التمثيلية تنفيذ مواد الاحالة

المذكورة في صحية الجنحة المباشرة و معاقبة المتهمان بتهم السب و القذف و التشهير باعتبارهم جرائم متعلقة بالشرف على الرغم من ان القرأن الكريم حرم ارتكاب تلك الجرائم .
وأشارا الى توافر اركان جريمة السب و القذف وفقا للأدلة المقدمة للمحكمة لمقاطع الفيديو المسجل عليها عبارات السب و القذف و توافر القصد الجنائي بالدعوى بان تناول ترديد تلك العبارات في اكثر برنامج تلفزيوني بعدة قنوات فضائية و التمسا توقيع اقصى عقوبة على المتهمين مع الزامهما بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 10001 جنيه .
وقدما المحامين حافظة مستندات بها تسجيل لواقعة السب و القذف و ان المتهعم اصاب المجني عليها في عملها و شخصها في المحررات الذي اذاعها على جميع القنوات الفضائية مشيرا الى ان الاعمال الفنية التي قامت بها تمت الموافقة عليها من قبل هيئة الرقاة الفنية التي تحدد العمل الفني و تمنع كل عمل فني مخالف و ان الهام شاهين حصلت على اكثر من 70 جائزة لاعمالها الفنية المتميزة .
وقال بأن من يقول بخارج القاعة من انصار المدعو عليه الاول بان مصر اسلامية فعليه ان يعلم بان كل السلطات بيد الاخوان فاستشاط غضب المحامين الحاضرين مع الدكتور عبد الله بدر الذين بلغ
عددهم ما يرقب من 30 محامي ، ونبهت المحكمة على المحامين ان لا يتطرقوا لمواضيع اخرى غير مختصة بالدعوى .
تبين ان عدد المحامين الحاضرين للدفاع عن الشيخ عبد الله بدر 38 محاميا و طلب نبيه الوحش محامي الشيخ عبد الله بدر اولا بوقف نظر القضية و التصريح للدفاع باقامة دعوى بعدم دستورية المواد المدونة بصحيفة الجنحة المباشرة و التصريح لهيئة الدفاع باستخراج شهادات رسمية لتلك الصور الضوئية المقدمة بحافظة المستندات و الخاصة بعدم دستورية المواد 302,303,306,307من قانون العقوبات لتعارضها مع احكام المواد 40,41,47,48,66,68,69,56 من الدستور المعطل و هناك ما يقابلها مع الاعلان الدستوري الحالي ..و ايضا استخراج صورة صورة بما يفيد في الدعاوي الخاصة بعدم دستورية المواد 214 فقر أ و المادة 216 من قانون الاجراءات الجنائية .
كما دفع بعدم اختصاص المحكمة محليا لنظر الدعوى اعمالا لنص المادة 217 من قانون الاجراءات الجنائية حيث ان المتهم محل اقامته الثابت في بطاقة الرقم الوقمي بدائرة قسم شرطة الساحل بشبرا و الاستعلام من قبل النيابة العامة عما تم في البلاغ المقدم من الفنانة الهام شاهين ضد الشيخ عبد الله بدر في ذات الواقعة ، وانضم معه في طلباته زميله محمود العسقلاني المحامي بالنقض ..كما طلب دفاع الشيخ عبد الله بدر الادعاء مدنيا ضد الهام شاهين بمبلغ مليون جنيه .
وعقب انتهاء الجلسة شهدت قاعة المحكمة مشادات كلامية ساخنة جدا بين انصار الشيخ عبد الله بدر و انصار الفنانة الهام شاهين و وصلت الى التراشق بعبارات السب و القذف و كاد انصار الشيخ عبد الله بدر يكسرون باب قاعة المحكمة للدخول للفتك بدفاع الهام شاهين و انصارها الا ان حرس المحكمة قام باخراجهم بالخارج و بعد مطالبة نبيه الوحش لهم بالانصراف ، وهتفوا " اسلامية اسلامية غصب عن عين الليبرالية "

أهم الاخبار