رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل مسؤولة دار أيتام متهمة بالتعدي على فتاة بالعاشر من رمضان

مديرية التضامن الاجتماعي
مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية

أخلت نيابة العاشر من رمضان، بإشراف المستشار أحمد التهامي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، سبيل مسؤولة دار أيتام بدائرة قسم أول العاشر، بكفالة 10 ألاف جنيه على ذمة التحقيقات، فى واقعة التعدي على إحدى الفتيات الموجودة بالدار.

 

كانت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، قد تقدمت ببلاغ للنيابة العامة، ضد مسؤولة دار أيتام" نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، عقب انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلاله مسؤولة بالدار تدعى "أ. ع"، وهي تعتدي بالضرب المبرح على فتاه مستخدمة عصا خشبية، وأفادت المديرية بأنها أرسلت لجنة للتحقيق فى الواقعة.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد زار الدار للوقوف علي مستوي الخدمات والرعاية المقدمة لفتيات الدار من الأيتام ، والتحقق من صحة الفيديو المتداول علي صفحات التواصل الاجتماعي، بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب علي احدي الفتيات بالدار.

 

التقي المحافظ بالفتيات بحسب بيان إعلامي لديوان عام المحافظة، أكد فيه بانه أدار حوارا هادئا معهن للتعرف علي احتياجاتهن ومتطلباتهن ، مؤكدا استعداده التام لتقديم كافة أوجه الرعاية كما قام بالاستماع إليهن والوقوف علي حقيقة الفيديو المنشور ، حيث أكدت الفتيات علي ارتياحهن في الإقامة بالدار ، وأن هذا الفيديو والواقعة قديمة نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقة من الفتاة ، وقدمت الفتاة وقتها الاعتذار لمديرة الدار ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددا ، وأكدن أنهن يذهبن للتعلم بأحدي مدارس التعليم الفني المزدوج بمدينة العاشر من رمضان.

 

كما التقي المحافظ بمديرة  الدار والتي أوضحت أن الفيديو والواقعة قديمة ومسار تحقيق بالنيابة ، وأن الفتاة تعاني من بعض المشكلات وتقوم بتقويمها وأن الفتا قدمت اعتذار آنذاك، وعرضت مديرة الدار بعض المشكلات التي تواجهها مطالبة محافظ الشرقية بمساعدتها لحل هذه المشكلات ، كما طالبت بتوجيه لجنة إلي الدار من التضامن الاجتماعي لمساعدتها علي الوقوف علي مشكلات الفتيات وإيجاد الحلول المناسبة لها .

 

ووجه المحافظ مديرة الدار بحسن معاملة الفتيات والرفق بهن ، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهن ، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة مشتركة من مديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة تضم أخصائي نفسي واجتماعي  لزيارة الدار ، والوقوف علي احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بإرسال تقرير شهري عن الدار وعمل مجلس الإدارة  للوقوف علي أية مخالفات أو مشكلات داخل الدار ، وتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة الفتيات وكذلك متابعة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيق في الواقعة وصدور قرار النيابة.