رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عروض ومناورات حية في معرض الداخلية "يحتفلون بعيد الشرطة"

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 

شهدت أكاديمية الشرطة عروض ومناورات حية في معرض  الداخلية بعنوان "يحتفلون بعيد الشرطة"، احتفالا بعيد الشرطة بمناسبة الذكرى 68 لعيد الشرطة، وشارك في الإحتفال عددا من قيادات وممثلي قطاعات الوزارة و أكاديمية الشرطة بالإضافة إلي عدد من نجوم الفن من، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة وطلبة كلية الشرطة والكلية الحربية وطلبة المدارس المختلفة .

 

بدأ الاحتفال بعرض قدمه طلبة كلية الشرطة شمل تدريباتهم على كافة الميادين القتالية والقدرات الخاصة على مكافحة الارهاب و عناصره و اقتحام البؤر الاجرامية .

 

كذلك عرض من برج الكوماندوز حيث أظهر طلبة كلية الشرطة شجاعة واستبسال في تنفيذ عمليات الاقتحام والتسلق والنزول السريع من أعلي ابراج ميدان الجبال.

 

وعقب ذلك ، قامت الخيالة بتقديم عروض الفروسية، حيث أظهروا دقة فائقة وقدرة عالية في التحكم وإصابة الأهداف من وضع الحركة.

 

 

كما شهد معرض معدات ومركبات الشرطة الذي شاركت فيه جميع قطاعات وزارة الداخلية العديد من العروض ومن بينها قيام فرق موسيقي الشرطة بعزف العديد من الالحان الوطنية التي تفاعل معها الحضور .

 

كذلك استعرض رجال الإدارة العامة للتأمين وكلاب الحراسة أحدث المعدات في الكشف عن المفرقعات واستخدام الكلاب البوليسية في عمليات التأمين و تدريبهم علي التمييز بين الحقائب في الموانىء والمطارات وكافة المنافذ و سرعة الكشف عن الحقائب التي تحوي مواد مخدرة أو متفجرات.

 

كما قدم رجال الإدارة عروضا ترفيهية للأطفال شملت مسابقات بين الكلاب في شد الحبل و البالون وغيرها من الفقرات.

 

كما قامت الادارة العامة للحماية المدنية بتقديم عروض ومناورات حية أظهرت قدرات رجال الحماية المدنية الفائقة في السيطرة على الحرائق وانقاذ المواطنين وسرعة إخلاء المباني المحترقة حتي في الأدوار العليا، بالإضافة إلى عرض لرجال المفرقعات تم خلاله عملية الكشف عن المفرقعات والسيطرة علي العبوات الناسفة بواسطة الروبورت الآلي و تفجيرها، باستخدام

أحداث الاجهزة في العالم بدون تدخل آدمي والتي يتم التعامل معها بواسطة وحدة تحكم داخل سيارة خبراء المفرقعات حتى يتم إتمام العملية بنجاح دون إن يصاب أحد رجال الحماية المدنية، مع الحرص علي استخدام بدلات مجهزة للتعامل مع هذه الحوادث.

 

وتضمنت العروض جهود الإدارة العامة لتدريب كلاب الحراسة للتأمين والكشف عن المفرقعات والمواد المخدرة و الممنوعة باستخدام كلاب الحراسة في عمليات التفتيش سواء بالأكمنة الأمنية وغيرها من المسالك التي يرتادها العناصر الإجرامية لتهريب المواد المخدرة والمحظورة ، كذلك استعرضت الإدارة جهودها فى تأمين المنافذ و الفعاليات والمؤتمرات للتأكد من جاهزيتها .

 

كما شهدت الاحتفالية مشاركة عدد كبير من الأسر وأبنائهم وطلبة المدارس والجامعات ، حيث تفقدوا أقسام المعرض وتفاعلوا بحب وايجابية مع رجال الشرطة الذين أسعدهم فرحة الأطفال والشباب وتضمن المعرض عرض منتجات قطاع السجون من أغذية واثاث ، كذلك تواجدت منافذ أمان المتنقلة واثنى المواطنون على جودة ما تقدمه من لحوم و مواد غذائية بأسعار منافسة.

 

وقامت الإدارة العامة للمرور بتقديم نموذج المدينة المرورية للأطفال، حيث تم توزيع كتيبات إرشادية لتعليم النشء آداب وسلوكيات الطريق ، بالإضافة إلى جعل الأطفال يقودون السيارات الكهربائية كنموذج محاكاة للطريق.