رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استولى على 900 ألف جنيه .. سقوط مستريح جديد بقبضة الأمن في سوهاج

حوادث

الجمعة, 24 يناير 2020 14:57
استولى على 900 ألف جنيه .. سقوط مستريح جديد بقبضة الأمن في سوهاجصورة المتهم ارشفية
سوهاج مظهر السقطي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة فرع جنوب الصعيد برئاسة العميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة من إلقاء القبض على عامل يقيم بدائرة مركز سوهاج وذلك لإتهامه بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى من خلال شركة إستثمار عقارى مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ التي استولى عليها .
وكانت إدارة مكافحة الأموال العامة قد تلقت بلاغات من 8 مواطنين ضد عامل يتهمونه بالإستيلاء منهم على

مبالغ مالية بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى من خلال شركة إستثمار عقارى والحصول من الشاكيين على مبالغ ماليه بلغت 900 ألف جنيه.
 وعقب تقنين الإجراءات وإستئذان النيابة العامة وعقب تاكيد التحريات صحة الواقعة وأضافت التحريات حصول المتحرى عنه على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على الأرباح وإسترداد أموالهم وتم ضبط المتهم وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
يذكر ان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد تمكنوا من  ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بما يعادل 3 ملايين جنيه.
وكشفت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام سائق "يتردد للعمل بإحدى الدول العربية " مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج بتجميع مدخرات العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية ، حال تواجده بها وبيعها للتجار والمستوردين على أن يقوموا بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى فى حسابه بفرع أحد البنوك بسوهاج، وعقب ذلك يقوم بإستلامها وتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولةمما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
 

أهم الاخبار