رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس الطالب المتهم في دهس شخصين بكورنيش النيل 15 يومًا

حبس متهم - أرشيفية
حبس متهم - أرشيفية

 أمر قاضي المعارضات بمحكمة بني سويف، اليوم الخميس، بتجديد حبس شادي هشام أحمد مصطفى 18 سنة، طالب بالثانوية العامة، خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.

 

  وذلك لقيامه بارتكاب جريمة القتل الخطأ، وتسببه في وفاة شخصين أثناء قيادة سيارة والده، وذلك في الواقعة المعروفة إعلاميًا بحادثة كورنيش النيل.

 

تعود أحداث الواقعة بتلقي اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي اللواء محمد عبدالوهاب، بإبلاغ شرطة النجدة عن وقوع حادث سير على طريق الكورنيش، نتج عنه وفاة عمر محمود أحمد عبده 20 سنة، مقيم قرية أهوه مركز بني سويف، عامل في مطعم وكوفي شوب على كورنيش النيل، وإصابة ناهد محمد عبدالعزيز 60 سنة، مقيمة مدينة بني سويف، شيخ معهد العدوى النموذجي بمدينة بني سويف بكسر مضاعف في قدميها، وتوفيت بعد نقلها إلي المستشفى الجامعي بأقل من نصف ساعة برغم حديثها مع أشرف عبده مسئول قسم  الاستقبال والطواريء وتصحيح اسمها عقب وصولها.

 على الفور انتقلت القوات بقيادة المقدم إبراهيم صفوت رئيس مباحث قسم شرطة بني سويف، والنقيب عيدالسيد رئيس وحدة الفحص بإدارة المرور.

 

وتبين من  التحريات وأقوال الشهود و مراجعة الكاميرات، أنه أثناء قيادة المتهم الذي يقيم مدينة بني سويف العاصمة، سيارة والده بشارع كورنيش النيل بمدينة

بني سويف، اختلت عجلة القيادة في يده بسبب رعونته و السرعة الزائدة، ونتج عن ذلك وقوع الحادث الذي أودي بحياة شخصين و تحطيم جزء من ممشى الكورنيش  وعمود إنارة وسور الكورنيش الحديدي وانقلاب السيارة أسفل الكورنيش.

 

 ألقي القبض على المتهم وتم اقتياده إلى قسم الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التي استمع رئيسها  إلى أقوال المتهم، ووالده الذي يتولى منصب رئيس نادي قضاة الدولة ببني سويف، كما طالب رئيس النيابة  بإجراء تحليل دم للمتهم وثبت عدم تعاطيه المخدرات.

 إضافة إلى الاستعلام من قطاع كهرباء شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، والوحدة المحلية لمركزو مدينة بني سويف عن  طبيعة وقيمة تلفيات عمود الإنارة، والسور الحديدي للكورنيش، وأصدر المستشار محمود يحيى رئيس نيابة بندر بني سويف قرارا بحبس المتهم الذي لا يحمل رخصة قيادة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.