رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حجز طعن المتهمين بـ"البياضية" لـ 23يناير

حوادث

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 16:35
حجز طعن المتهمين بـالبياضية لـ 23ينايرعاطف عبيد
كتبت - مونيكا عياد :

قرّرت محكمة النقض في أولي جلسات الطعن المقدم من كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ويوسف أمين والي وزير الزراعة الأسبق وسعيد عبد الفتاح شحاتة المستشار القانوني لوزير الزراعة الأسبق ، علي الحكم الصادر ضدهم من محكمة الجنايات في القضية المعروفة إعلامياً بـ "جزيرة البياضية" – قررت حجز القضية لجلسة 23 يناير المقبل للحكم .

صدر القرار برئاسة المستشار حامد عبد الله وعضوية المستشارين يحيي خليفة ومحمد عيد سالم ومحمد محمود ومنصور القاضي ومصطفي حسان ومحمد عبد الحليم ووائل أنور وحاتم عزمي وسكرتارية كمال

سالم ومحمد زيادة وحازم خيري.

كان المستشار أحمد إدريس رئيس هيئة التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع فساد وزارة الزراعة، قد قرر إحالة كل من عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ويوسف والي وزير الزراعة الأسبق وأحمد عبد الفتاح مستشار وزير الزراعة الأسبق ورجل الأعمال الهارب حسين سالم واللواء محمود عبد البر رئيس الهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية واثنين آخرين - إلى محكمة الجنايات بتهمة الإضرار العمدي بالمال العام في واقعة

بيع جزيرة البياضية بالأقصر لرجل الأعمال الهارب حسين سالم بأقل من سعرها الحقيقي رغم أنها محمية طبيعية يحظر القانون بيعها أو التصرف فيها .
وكان التحقيقات التي أجراها المستشار إدريس على مدار ثلاثة أشهر قد أثبتت تورط المتهمين في تقنين أوضاع حسين سالم وبيعهم الأرض له بمبلغ 8 ملايين جنيه بالرغم أن هذه الأرض تتعدى قيمتها الـ 200 مليون جنيه ثم قيام حسين سالم ببيع جزء منها بعد ذلك لأحد رجال الأعمال بمبلغ مليار ونصف المليار جنيه .
فأصدرت محكمة جنايات الجيزة حكماً بمعاقبة عبيد ووالي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بينما عاقبت شحاتة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات .. فطعن المحكوم عليهم علي هذه الأحكام أمام محكمة النقض .
 

أهم الاخبار