رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التصريح بدفن الضحية الجديدة في حادث تصادم "طبيبات المنيا"

دفن جثة - أرشيفية
دفن جثة - أرشيفية

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، التصريح بدفن جثة طبيبة من المصابين فى حادث التصادم  والمعروف إعلاميًّا بحادث "طبيبات المنيا"، بعد وفاتها متأثرةً بإصابتها داخل المستشفى.
 
وكان قد توفيت صباح اليوم الجمعة الطبيبة "نورا كمال عبداللطيف"متأثرة بإصاباتها بنزيف في المخ؛ نتيجة الحادث المروع الذي حدث لطبيبات المنيا صباح أول أمس، لتلحق بزميلتيها.
 

وكان أمس قد شيع الآلاف من أهالي محافظة المنيا جثامين 3 ضحايا، بينهم طبيبتين وسائق لقوا مصرعهم، مساء أمس، في حادث اصطدام ميكروباص كان يقل أطباءً لحضور

دورة تدريبية بوزارة الصحة في القاهرة، وسيارة نقل بالقرب من مدينة حلوان.

 

وخيَّم الحزن والحسرة على المواطنين وأسر الضحايا مطالبين بفتح تحقيق موسع مع المسئولين بمديرية صحة المنيا عن إجبار الأطباء على التدريب

بالقاهرة رغم عدم توافر وسيلة انتقال آمنة لهم.

 

وتم تشيع جثمان "سماح نبيل"، إحدي ضحايا حادث طبيبات المنيا، الذي أطلق عليهن «شهيدات مهنة الطب»، وخرجت جنازتها من كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك جنوب مدينة المنيا.

 

وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة بشأن الحادث، وكلَّفت المباحث بسرعة التحريات حول الحادث، وأمرت بتشكيل لجنة فنية من ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة لفحص السيارة ومعرفة سبب الحادث، واستعلمت عن حالة المصابين لسماع أقوالهم، وصرحت بدفن جثث الضحايا.