عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على شخص سرق شيك بقيمة 370 ألف جنيه من شركة بترول

حبس متهم - أرشيفية
حبس متهم - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات مرتكب واقعة الاستيلاء على شيك بنكى وصرفه بقيمة 370 ألف جنيه خاص بإحدى شركات البترول بنطاق العاصمة، وحرر محضر بالواقعة. 
 تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من مسئولى إحدى شركات البترول، بقيام مجهول بالاستيلاء على أحد الشيكات البنكية الصادرة منها وصرف قيمته من حسابها بأحد البنوك وإستيلائه على مبلغ 370 ألف جنيه.
 
وتم تشكيل فريق بحث بإدارة مكافحة جرائم الإخلاس والإضرار بالمال العام لكشف ملابساتها وتحديد وضبط مرتكبها، حيث أسفرت الجهود عن أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل بريد بذات الشركة) و إستغل المذكور موقعه الوظيفى بالشركة بإعتباره ساعى بريد

وإمكانية دخوله مكاتب الشركة، وإستولى على الشيك المشار إليه، والتوجه للبنك وتمكن من صرفه مستخدماً بطاقة رقم قومى خاصة بأحد الأشخاص دون علمه، قام بالإستيلاء عليها بأسلوب المغافلة.
 
وبسؤال مسئولى البنك (الذى تم صرف الشيك من خلاله) أيدوا ما جاء بالتحريات، وبإستدعاء المتحرى عنه، وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو السابق، وأبدى إستعداده لرد المبلغ المستولى عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.