رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط اثنين من أكبر تجار المخدرات بالجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النيران، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عنصرين من أكبر تجار المواد المخدرة بالجيزة وبحوزتهما 325 كيلو لمخدر الحشيش وسلاحا ناريا وطلقات، كما لقى أحدهم مصرعه بطلق نارى بالظهر، تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق .

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإشراف اللواء طارق إسماعيل قد تابعت فى الآونة الأخيرة عنصرين من العناصر الإجرامية الخطرة لقيامهما بالاتجار غير المشروع فى مخدر الحشيش بكميات كبيرة وأمكن رصدهما والوقوف على مظاهر نشاطهما الإجرامى وهما "سعيد م.م"، عاطل، ومقيم القاهرة، و"محمدى س.م" نجل الأول، عاطل، ومقيم القاهرة، وقيامهما بترويج كميات كبيرة من مخدر الحشيش على عملائهما بدائرتى الشيخ زايد وأكتوبر بمحافظة الجيزة مستخدمين فى ذلك السيارتين رقمى ( ط أ ن 816 )، و( ق ط أ 6354 ) .

وقد أكدت التحريات اتفاقهما مع أحد عملائهما على تسلمه شحنة كبيرة من مخدر الحشيش بطريق الإسكندرية - القاهرة الصحراوى بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد .

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة أمكن رصد الأول بالسيارة الأولى يقودها آخر بالموعد والمكان المحددين، فأحكمت القوات الحصار لضبط السيارة ومستقليها إلا أن قائد السيارة اندفع بشدة مرتطماً بإحدى سيارات الشرطة، فتمكنت القوات الأمنية بسرعة إحكام الحصار والسيطرة على تلك السيارة إلا أنها فوجئت بقيام قائد السيارة بإطلاق أعيرة نارية صوب

القوات من طبنجة فبادلته القوة إطلاق الأعيرة النارية على إطارات السيارة الخلفية.

وتمكنت القوة الأمنية من إيقافها وأسفر ذلك عن ضبط الأول وقائد السيارة والذى تبين أنه يدعى "رمضان س.ع" ومقيم القاهرة، سبق ضبطه واتهامه فى عدد 6 قضايا "مشاجرة, شيك, سرقة, وسائل نقل, سرقة متنوعة" مصاباً بطلق نارى بالظهر، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه توفى.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن ضبط 13 صندوقا تحوي جميعها كميات كبيرة من طرب مخدر الحشيش وزنت "325" كيلو جراما، وطبنجة حلوان بها خزينة فارغة استنفذت طلقاتها وعثر بأرضية السيارة على عدد 7 فوارغ لطلقات عيار 9 مم وخزينة إضافية بها 7 طلقات لذات العيار .

وبمواجهة المتهم، اعترف بما أسفر عن الضبط وأقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار لحسابه ونجله الهارب وأكد أن الطبنجة وطلقاتها خاصة بالمتوفى واستخدامهما للسيارة والهاتفين فى ترويج المواد المخدرة .