رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحكمة في حكم براءة ريهام سعيد: لم تتعمد إهانة البدينات وخشت عليهن من الأمراض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أودعت محكمة جنح الجيزة، حيثيات حكمها ببراءة الإعلامية ريهام سعيد من الاتهامات الموجهة إليها في "إهانة مرضي السمنة" خلال إحدى حلقات برنامجها الموقوف صبايا الخير، وحملت الدعوى رقم 23653 لسنة 2019 جنح قسم الجيزة.

 

 وأوضحت المحكمة في حيثيات الحكم خلو  الأوراق من أركان جريمة السب والقذف، بالإضافة إلى خلوها من أية ألفاظ تُعد قذفا في حق مرضي السمنة، تمكن المحكمة من معاقبة المتهمة عليه.

 

 وأضافت أن ما جاء على لسان ريهام سعيد  من تعبيرات كانت من منطلق خشيتها من أن البدانة قد تسبب بعض الأمراض ومنها أمراض القلب، وأن المتهمة انتقدت البدينات حرصا منها على اتباع الوسائل السليمة للتغذية،  وإنها لها الحق في النقد كونها إعلامية وتناقش القضايا التي تهم الرأي العام  عبر برنامجها، وإنها أدلت بوجهة نظرها التي تحمل الصواب والخطأ ولهذه الأسباب قضت

المحكمة ببراءتها  من التهم المنسوبة إليها، وبرفض الدعوى المدنية، وإلزام رافعها بمصروفاتها، وبدفع مبلغ 50 جنيها مقابل أتعاب المحاماه.

 

وأكدت الحيثيات أن المتهمة عندما عبرت عن رأيها فأنها لم تقصد المدعيتين بالحق المدني بأشخاصهما، الأمر الذي تشككت معه المحكمة في صحة إسناد الاتهام للمتهمة.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما أقامت سيدتان جنحة مباشرة ضد ريهام سعيد واتهموها بسبهما وقذفها، عبر نامجها الموقوف.

وكان أحد المحامين أقام دعوى ضد "سعيد"، يتهمها بذات الاتهام بسبب الحلقة إلا أن المحكمة قضت برفض الدعوى، لرفعها من غير ذي صفة.