رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل الحكم فى دعوى إلغاء مضاعفة "رسوم المحامين"

حوادث

الأحد, 30 سبتمبر 2012 10:30
تأجيل الحكم فى دعوى إلغاء مضاعفة رسوم المحامين مجلس الدولة
كتبت- هدير يوسف:

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كارم عبد اللطيف -نائب رئيس مجلس الدولة- النطق بالحكم  فى الدعوى القضائية المقامة عدد كبير من طلبة كلية الحقوق حديثى التخرج والذى يطالبون فيه بإلغاء قرار نقابة المحامين بمضاعفة رسوم انضمام الأعضاء الجدد من شباب المحامين والمحاميات ليصل إلى 3500 جنيه وذلك لآخر جلسة اليوم.

وكان مجلس نقابة المحامين قد أصدر قرارًا بزيادة رسوم الانضمام من 1550 جنيهًا إلى 3500 جنيه.
يأتي القرار في احتفال نقابة المحامين بمرور مائة عام على إنشائها مما آثار غضب الكثيرين من راغبي القيد وقاموا بالتظاهر اعتراضًا على القرار لما يشكله من عبء مادي كبير عليهم في بداية حياتهم المهنية.

وأكدت الدعوى أن هذا القرار بما يتضمنه من زيادة غير مقبولة في رسم الانضمام قد صدر دون مراعاة للأوضاع الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها مصر.
وكان مجلس النقابة قد اعتمد الزيادة لتلافي ما وصفه بالعجز في ميزانيتها ولمواجهة الأعباء المالية المتزايدة.
وقال أحمد حسام المحامي فى دعواه: "إن القرار لم يأخذ في اعتباره الأوضاع المتردية التي تحيط بالمشتغلين بالمحاماة والأعباء المادية الملقاة على كاهلهم، وبصفة خاصة، حديثي العهد منهم وهؤلاء الأخيرين هم من نالهم أبلغ الضرر من القرار محل الطعن ."
وأكدت الدعوى أن إقرار تلك الزيادة كان يجب أن يُطرح على العمومية لنقاشه أولاً.
كما أن القرار يمثل اعتداءً على مبادئ دستورية منها الحق في العمل ومراعاة العدالة الاجتماعية عند فرض رسوم علي راغبي العمل بالمحاماة.

أهم الاخبار