رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سقوط عصابة سرقة السيارات في التجمع الخامس

حوادث

الاثنين, 23 ديسمبر 2019 14:05
سقوط عصابة سرقة السيارات في التجمع الخامسصورة المتهمين
:كتب- محمد التهامي

القت مباحث القاهرة، القبض على 5تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة السيارات، عن طريق انتحال صفة رجال شرطة بالتجمع الخامس، تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجار تطوير مناقشتهم، عما ارتكبوه من حوادث أخرى .

 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من العقيد سمير مجدى، مفتش قطاع القاهرة الجديدة، بتلقى قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغا من أحمد ع، 39 سنة، سائق بمصنع حلوى، بأنه حال سيره بالسيارة قيادته رقم ق ع أ 7214 ماركة شيفروليه حمراء اللون، موديل 2013م "نقل"، تابعة لجهة عمله (مُحملة بكمية من الحلوى)، أمام مول كايرو فيستيفال أعلى الطريق الدائري، دائرة القسم، اعترضت طريقه سيارة ملاكي

 

"لم يتمكن من التقاط أرقامها"، يستقلها مجموعة من الأشخاص، وأجبروه على التوقف بالسيارة، عقب إيهامه بأنهم رجال شرطة، والاستيلاء منه على السيارة قيادته، وبداخلها هاتفه المحمول، كرهًا عنه تحت تهديد أسلحة نارية، كانت بحوزتهم، ولاذوا بالفرار، تحرر عن ذلك المحضر رقم 12441 لسنة 2019م جنح القسم.

كما تبلغ للقسم من محمد ع، 25 سنة، سائق بمصنع مفروشات، بأنه حال سيره بالسيارة قيادته رقم ر ط ق 9765 ماركة شيفروليه حمراء اللون موديل 2015م "نقل"، تابعة لجهة عمله (محملة بكمية من المفروشات)، أسفل كوبري الفطيم أعلى الطريق الدائري، دائرة القسم، اعترضت طريقه سيارة بنفس المواصفات وترجل منها مجموعة من الأشخاص، منتحلين نفس الصفات، واستولوا منه على السيارة قيادته، وبداخلها هاتفه المحمول كرهًا عنه، ولاذوا بالفرار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12589 لسنة 2019م جنح القسم.

 

وبوضع الخطة، موضع التنفيذ، وأثناء تمشيط خط سير هروب المتهمين، أمكن العثور على السيارة الأولى المستولى عليها بمكان التخلي عنها بدائرة قسم شرطة

البساتين.

 

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعتين، كلا من رمضان. ح، 34 سنة، عاطل، كريم. ح، 27 سنة، عاطل، علاء ج، 34 سنة، عاطل ومقيم بولاق الدكرور/ جيزة، هاني. ح، 38 سنة، عاطل، ومقيم بـ(العمرانية/ جيزة)، "شقيق الأول"، فهد. ص، 29 سنة، عاطل.

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة، بأماكن تردد المتهمين، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطهم حال استقلالهم السيارة رقم ط ب ج 978 ماركة جيلي فيراني اللون "ملك المتهم الثاني"، والمستخدمة في ارتكاب واقعتي السرقة، وبحوزتهم الهاتفان المستولى عليهما من المجني عليهما، فرد خرطوش عيار 12مم، و8 طلقات من نفس العيار "طبنجة صوت".

 

وبمواجهتهم بالتحريات، وما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات النقل، كرهًا عن قائديها، باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، عقب استيقافهم، منتحلين صفة رجال شرطة، وأقروا بارتكاب الواقعتين.

 

وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها من المجنى عليه الثاني، بمكان إخفائها بمنطقة (الصف/ جيزة)، وضبط مبلغ مالي 50 ألف جنيه "متحصلات بيع حمولة السيارة المشار إليها"، وباستدعاء المجني عليهما، تعرفا على المتهمين واتهماهم بسرقتهما بالإكراه، وانتحال صفة رجال شرطة.