عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في المأكولات والملابس.. خدع المهربين لتمرير المخدرات ويقظة الأمن تفضحهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتخذ الكثير من أصحاب النفوس الضعيفة، حيل شتى لخداع الأجهزة الأمنية في تهريبهم للمواد المخدرة، بعدما جعلوا من صحة الشباب رزقاً لهم وراحوا يتاجرون في المواد المخدرة من أجل جمع المال، ملقين بدمار حياة هؤلاء وراء ظهورهم من أجل المال، وتعددت الحيل في تهريب الأقراص المخدرة سواء من وإلى البلاد، ولكن تظل يقظة الأجهزة الامنية هي الرادع الوحيد في كشف هذه الحيل بعدما أتخذو من ألعاب الأطفال والمأكولات والملابس طرق تهريبهم.

ومن خلال السطور التالية ترصد بوابة الوفد عدد من محاولة تهريب الأقراص المخدرة التي تصدت لها الجهات المعنية

إحباط 5 مليون قرص مخدر بميناء دمياط  البحري

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وصول إحدى الحاويات قادمة من دولة عربية لصالح إحدى الشركات كائن مقرها بمنطقة 6 أكتوبر، وتبين أن تلك الحاوية تحتوى على شحنة كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر، وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر بلغت 5،375,000 خمسة ملايين وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف قرص، وتم  تحديد عناصر التشكيل وهم كلٍ من «محمد ص» 73 عام، ونجله رامى 39 سنة، صاحب شركة شحن، ونجله محمد 41 سنة، وجميعهم يحملون جنسية ذات الدولة القادمة منها الحاوية ومقيمون بدائرة قسم شرطة أول التجمع، بجانب «محمد م.» 36 سنة، صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بمحافظة الدقهلية، و«محمد ع.» 38 سنة، صاحب شركة تخليص جمركى، مقيم بمحافظة الإسكندرية.

 

مطار القاهرة ينجح في إحباط تهريب 18600 قرص مخدر

تمكنت الخدمات التأمينية بميناء القاهرة الجوي، من إحباط محاولة تهريب 18600 قرص مخدر، حاول أحد الركاب تهريبها بداخل بعض المأكولات بإحدى حقائبه، وتبين أن الراكب "سائق– مقيم بدائرة مركز مغاغة بالمنيا"، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

احباط عملية تهريب أقراص مخدرة بميناء القاهرة الجوي

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولى، من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة الممنوع حيازتها أو تصديرها أو استيرادها أو تداولها طبقا لجداول قانون المخدرات، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش راكب مصري الجنسية من القادمين على رحلة طائرة الخطوط العربية، وتبين وجود 150 قرص من أقراص الترامادول المخدرة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وتم تحرير محضر ضبط جمركى رقم 54 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات.

ضبط راكب حاول تهريب أقراص مخدرة بالمطار

تمكن رجال الأمن بمطار القاهرة من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بحوزة راكب لدى وصوله قادما من إيطاليا، وعند التفتيش يدوياً عثر علي كمية من عبوات الترامادول داخل حقيبة اليد التي كانت بحوزته، وعندما حاولوا فتح أحد الأكياس البلاستيكية الخاصة بالأسواق الحرة التي كانت معه، رفض وبفتحها وجد كمية أخرى من عبوات الأقراص المخدرة مخفاة وسط عبوات الشيكولاتة والبارفانات، وتبين وجود 160 علبة دواء بإجمالي 1600 قرص ترامادول وزولام المدرجين بجداول المخدرات مخفاة داخل جيوب ملابس الراكب.

أمن المواني يحبط تهريب أدوية وأقراص مخدرة بمطار برج العرب

تمكنت الإدارة العامة للموانى من ضبط محاولتى تهريب أدوية بشرية وعدد من الأقراص المخدرة، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائره

اير كايرو القادمة من جده اشتبه فى الراكب ا.ع.ا مصرى الجنسية.، وبتفتيشه ذاتيا تبين وجود 492 شريط سولبادين و 200 أمبول ميثيكوبال مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

كما تم ضبط أحد  الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط العربية القادمة من برجاموا – إيطاليا، عقب وجود  78 قرص لعقار كونترمال المخدر، و4 علب بخاخ اسبراي لنفس العقار المخدر .

وتم تحرير محضر ضبط  جمركى رقم 46 و 47 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات .

إحباط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بمطار القاهرة

ضبطت جمارك مطار القاهرة عدة محاولات تهرب جمركى لكمية من المواد المخدرة الممنوع تعاطيها أوتداولها أو حيازتها أو استيرادها أو تصديرها، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران رقم 778 القادمة من لندن اشتبه محمد نبيل مأمور اللجنة الجمركية في الراكب O. H بريطاني الجنسية من أصل سودانى يحمل 3 حقائب سفر نظرا لارتباكه، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة علاء الدين عماره مأمور الجمرك بتفتيش فتلاحظ وجود عبوات أدوية، خبأ بعضها بملابسه الداخلية.  

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إنه بناء على إخبارية مقدمة من مباحث مكافحة المخدرات بالمطار بورود معلومات بمحاولة الراكب البرازيلى L . A . D قادم من إيطاليا على رحلة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من روما، تهريب مواد مخدرة ممنوعة.

جمارك أسوان تحبط تهريب أدوية طبية

في ضربة ناجحة لرجال الجمار بمنفذ أرقين تم إحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية الطيبة قبل تهريبها، واوضحت التحريات اعتزام الراكب س.م. ا سودانى الجنسية والمسافر إلى السودان تهريب كمية من الأدوية الطبية ، وتم العثور على 150 علبة فينتولين بخاخ و900 قرص ديباكين 500 ملج و75علبة فليكسوتايد بخاخ و150 حقنة زوفران و75علبة ماربالين كريم و400 قرص يونيفيللين و400 قرص التراميدانين و300 قرص من صنف اندرال و150 قرص أميلو و300 قرص دوسباتالين روتاد و30 أمبول كابرون مخبأة بين طيات الملابس داخل أمتعته الشخصية، وتم تحرير محضر ضبط جمركى رقم 43 لسنة 2019.