رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط رجل أعمال عربى وأخرين يقومون بالاتجار بالنقد الاجنبى بالاسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

سقط فى قبضة الاجهزة الامنية بالاسكندرية رجل اعمال عربى واثنان اخرين يكونوا فيما بينهما تشكيل عصابى لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

 

كان اللواء سامى غنيم مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من رئيس المباحث الجنائية يفيد وردت معلومات  لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، بقيام 3 أشخاص هم كل من مالك شركة معدات غطس وصيد، ومالكي محلى ملابس أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية"ـ جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية - بتكوين عصابة فيما بينهم تخصصت في الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وبأسعار السوق السوداء.

 

وتبين قيامهم بتجميع بطاقات "كروت الفيزا" الخاصة بمواطني إحدى الدول العربية والصادرة من بنوك أجنبية، وسحب مدخراتهم بالبلاد من خلال ماكينات الصراف الآلي، واستبدالها بعملة الدولار الأمريكي وإعادة

إرسالها إليهم مقابل عمولة قدرها 1% من أصل المبلغ بالإضافة إلى فارق سعر العملة، متخذين من منطقة سكن الأول مسرحاً لمزاولة نشاطهم.

 

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبطهم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه وعُثر بحوزتهم، مبلغ مالي قدره 200 ألف جنيه مصري، و27 فيزا كارت خاصة ببنوك أجنبية، وماكينة مُشتريات باستخدام كروت الفيزا، ومجموعة من إشعارات السحب، وقطعة من مخدر الحشيش، ومسدس صوت.

 

بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وحيازتهم للمادة المخدرة بقصد التعاطي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.