عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس مكوجي قتل مسنة وحرق جثتها بالسيدة زينب

حبس متهم - أرشيفية
حبس متهم - أرشيفية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس مكوجي بتهمة قتل مسنة وحرق جثتها لسرقتها بالسيدة زينب، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

وكلفت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، في وقت سابق بتشريح جثة سيدة مسنة، عُثر عليها مقتولة داخل مسكنها بعد تكبيل يديها وإشعال النار في جثتها بهدف السرقة، وإعداد تقرير بأسباب الوفاة وكيفية حدوثها، وطالبت رجال المباحث باستكمال تحرياتهم حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان لسؤالهم في الواقعة، وحبس المتهم.

 

وانتقل فريق من النيابة إلى محل الواقعة لمعاينة مكان الحادث ومناظرة جثة المجنى عليها، وتبين أن هناك تفحمًا بالجزء السفلي وآثار خنق بالعنق، وتم نقل الجثة لمشرحة النيابة بزينهم، وكلفت النيابة بندب خبراء البحث والجنائى والأدلة الجنائية لفحص مسرح الجريمة وبيان سبب اندلاع الحريق.

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي قسم شرطة السيدة زينب بلاغًا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بشقة بعقار، وبالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 6 طوابق، ونشوب حريق بمطبخ وباب دورة المياه بالشقة الكائنة بالطابق الثالث، فيما عثر على جثة مالكة الشقة في العقد السابع من العمر ملقاة على ظهرها بأرضية دورة المياه، مكبلة اليدين ومربوطة من العنق بمرحاض دورة المياه باستخدام قطعة قماش.

وبإجراء التحريات، أمكن التوصل أن وراء ارتكاب الواقعة "إبراهيم. م"، 32 عامًا، عامل بمحل مكواه.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفر أحدها عن ضبطه وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها، وأقر بارتكاب الواقعة.

وأضاف أنه ارتكب هذه الجريمة نظرًا لمروره بضائقة مالية، لاقتراضه مبلغ مالي 15 ألف جنيه من بنك التنمية الزراعية

فرع أبو قرقاص / المنيا (بضمان والدة أحد أصدقائه)، وعدم تمكنه من سداد قيمة القرض ومطالبة الأخيرة له بسداد المبالغ المالية المتأخرة عليه خشية تعرضها للمساءلة القانونية.

 

وأشار إلى أنه نظرًا لطبيعة عمله وتردده على مسكن المجنى عليها وعلمه باحتفاظها بمبالغ مالية بمسكنها وإقامتها بمفردها خطط لسرقتها وفى سبيل ذلك توجه لمسكن المجنى عليها لتسليمها بعض الملابس "مكواه"، موضحًا أنه عقب دخوله للشقة محل سكنها طلب منها إحضار كوب مياه، وحال دخولها المطبخ قام بالتعدي عليها وخنقها بيده في محاولة للتخلص منها إلا أنه لم يتمكن من ذلك فقام بإحضار "إيشارب" وقام بخنقها مرة أخرى حتى تأكد من وفاتها.

 

وعقب ارتكابه هذه الجريمة، قام بالاستيلاء على 20 ألف جنيه من داخل دولاب غرفة نومها وفر هاربًا، فيما تم بإرشاده ضبط مبلغ مالي 5000 جنيه من متحصلات الواقعة.

وأقر المتهم أيضا بقيامه بتسليم باقي المبلغ المالي المستولى عليه لوالدة صديقة بمحافظة المنيا لتسديد قيمة القرض، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.