عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقية.. الأهالي يهدمون منزلا لمرشد

الأهالي يهدمون منزلا لمرشد

فاض الكيل بأهالي قرية شبرا النخلة التابعة لمركز بلبيس بالشرقية من ظلم وافتراء إبراهيم بلابطش أحد مرشدي أجهزة الشرطة واعتدوا عليه وعلى شقيقه عادل فرد شرطة بمركز شرطة بلبيس وهدموا منزلهما.

تلقى اللواء حسين ابو شناق مساعد وزير الداخلية مدير امن الشرقية إخطارا من العميد محمد رجب إبراهيم مأمور مركز بلبيس يفيد حدوث تشاجر بين أهالي قرية شبرا النخلة مع أحد الخارجين عن القانون.

انتقل إلى الموقع العقيد توفيق عباس وكيل فرع البحث الجاني لجنوب الشرقية والرائد محمد لاشين رئيس مباحث مركز بلبيس ومعاونا المباحث إسلام عواد واحمد حبشي وقوة من أفراد الجيش، وألقوا بالقبض على المرشد وشقيقه بعدما وجدوا سلاحا آليا وعددا من القطع الأثرية داخل منزلهما (كما هو محرر في محضر الضبط) وتم اقتيادهما إلى مستشفى بلبيس المركزي نتيجة إصاباتهما إثر المشاجرة التي وقعت بين الشقيقين

والأهالي بعدما رفض أهالي القرية دفع إتاوة لهما على خراج أراضيهم الزراعية وبعد الزج بعدد كبير من المواطنين في قضايا لا علاقة لهم بها.

ونجحت قيادات الشرطة والجيش فى إخراج أهالي (زوجات وأطفال الشقيقان) من منزلهما بعد تجمهر الآلاف من القرية والقرى المجاورة للفتك بهما.

وقام الأهالي بحرق المنزل ثم قاموا بإحضار بلدوزر واستطاعوا هدم منزلهما في محاولة للقضاء علي كل أتباع النظام البائد.

وقامت قيادات الجيش بنقلهما إلى المنطقة العسكرية التابعة للجيش لمحاكمتهما عسكريا بحمل سلاح آلي دون ترخيص ومحاولات الاعتداء على المواطنين وفرض نظام البلطجة عليهم.