رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعي في واقعة مقتل سيدة على يد صديقتها بالأسمرات

صورة جثة -أرشيفية
صورة جثة -أرشيفية

أمرت نيابة جنوب القاهرة، باستعجال تقرير الطب الشرعي في واقعة مقتل سيدة على يد صديقتها عمدًا، بغرض سرقة 19 ألف جنيه.

 

وأفادت تحقيقات النيابة، بأن هناك تعاملات مالية بين الجانية والمجني عليها، ويشتركان في "جمعيات"، وبناء عليه طلبت المجني عليها من صديقتها اقتراض 2000 جنيه لاستكمال قسط جمعية خاصة بها.

 

وأضافت المتهمة، أنه بتاريخ الواقعة توجهت لمسكن المجني عليها، وقامت بتسليمها 1000 جنيه، وعقب ذلك قامت المجني عليها بإحضار كيس بلاستيكي بداخله مبلغ مالي 19 ألف جنيه، وأثناء قيام المجني عليها بوضع المبلغ المالي داخل حقيبتها اختمرت في ذهنها فكرة سرقتها.

 

واستكملت المتهمة اعترافها بأنها طلبت من المجني عليها إحضار كوب مياه حتى تتمكن من مغافلتها والاستيلاء على المبلغ المالي، إلا أن المجني عليها شاهدتها فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، تعدت خلالها المتهمة على المجني عليها بالضرب باستخدام "سكين"، تمكنت من الحصول عليه من داخل مطبخ الشقة سكن المجنى عليها محدثة إصابتها التي أودت بحياتها، واستولت على المبلغ المالي وفرت هاربة.

 

وأضافت أنه عقب ذلك توجهت لأحد محال الكوافير لعمل "ماسك" على وجهها لإخفاء الخدوش والسحجات نتيجة مقاومة المجني عليها لها لعدم افتضاح أمرها، وتم بإرشادها ضبط المبلغ المالي المستولى عليه بمسكن والدتها.

 

كان حي الأسمرات في المقطم شهد جريمة قتل بشعة، عندما ذبحت سيدة صديقتها بسكين لسرقة أموالها، وجرى ضبط المتهمة والسلاح المستخدم، وتولت النيابة التحقيق، وتبلغ لقسم شرطة المقطم من الأهالي بالعثور علي سيدة متوفاة داخل عقار فى شارع الفردوس حي الأسمرات، بدائرة القسم.

 

ووجه اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، بسرعة الانتقال والفحص، حيث عثر على جثة ربة منزل، ومقيمة بمحل البلاغ مُسجاة على ظهرها بأرضية صالة الشقة "ترتدي ملابسها

كاملة"، وبها جرح ذبحي بالرقبة، وعثر بجوارها على دلو به كمية من المياه وبداخله "سكين" وقطعة قماش تم التحفظ عليهما، وتم وضع خطة بحث تم خلالها إعادة مناقشة المبلغ تفصيليًا عن ظروف وملابسات اكتشاف الواقعة، وإجراء التحريات بالمنطقة محل الواقعة وصولًا لشهود رؤية تساهم في تحديد مرتكب الواقعة، وحصر وفحص خلافات وعلاقات المجني عليها، لاستخلاص ما قد يرقى منها لأن يكون دافعًا لارتكاب الواقعة، وكذا حصر وفحص المترددين على العقار محل الواقعة والمنطقة المحيطة به والاستعانة بالتقنيات الحديثة.

 

بسؤال جار المجني عليها وهو عامل رخام ومقيم بذات العقار محل البلاغ، قرر بأنه حال تواجده بالشقة سكنه تناهى إلى سمعه صوت استغاثة نجل المجنى عليها البالغ من العمر 5 سنوات، باستبيان الأمر اكتشف مقتل جارته ونفي علمه بملابسات الواقعة.

 

وفى وقت لاحق حضر زوج المجنى عليها يعمل "حلوانيا"، ومقيم بذات العنوان، وبسؤاله نفى علمه بملابسات مقتل زوجته، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة، وجرى التوصل إلي أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددها تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطها واعترفت بارتكاب الواقعة.