رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل عصابي تخصص في سرقة التكاتك يدلون بإعترافاتهم أمام نيابة السلام

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية

أدلى المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة التكاتك بالسلام، باعترافات تفصيلية حول ارتكابهم وقائع السرقات أمام نيابة السلام.

 

وقال المتهمون، إنهم تعرضوا لضائقة مالية خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعلهم يفكرون في طريقة يحصلون منها على أموال طائلة دون كد أو تعب، وفي سبيل ذلك اختمرت في ذهن المتهم الأول "أحمد. ش"، 24 سنة، عاطل، فكرة الاستيلاء على مركبات التوك توك بأسلوب "توصيل الأسلاك".

 

وأضاف المتهمون أمام سرايا النيابة: "أنهم كانوا يراقبون قائدي مركبات التوك توك، لفترة محدودة، ثم خلو الشارع من المارة لارتكاب الواقعة لعدم فضح هويتهم، وعقب تنفيذ الوقائع كانوا يذهبون بها لأحد الاشخاص لإخفائها داخل الجراج الخاص به، مستطردين: "نفذنا 5 وقائع".

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من الرائد محمد السيسي رئيس مباحث قسم شرطة السلام ثان مفادها، أن كلًا من "أحمد. ش"، 24 سنة، عاطل، "عواد. ر"، 35 سنة، عاطل "يكونان فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في مجال سرقات الدراجات البخارية "توك توك" بأسلوب "توصيل الأسلاك" وأنهما وراء

ارتكاب العديد من تلك الحـوادث.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما.

 

وبمواجهتهما بالتحريات والمعلومات اعترفا بارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط جميع الدراجات البخارية المستولى عليها بمكان إخفائها داخل أحد الجراجات الكائنة بدائرة القسم لدى عميليهما "سيئي النية" كلا من "أدهم. س"، 21 سنة، سائق، "حسانين. م"، 36 سنة، مالك الجراج.

 

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بشرائهما الدراجات البخارية المضبوطة بحوزتهما من المتهمين للتصرف فيها بالبيع، وأنهما على علم بأنها من متحصلات حوادث سرقة، وجارٍ استدعاء المجني عليهم للتعرف على الدراجات المستولى عليها، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.