عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة لصوص المساكن بالمعادي للجنح

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

أحالت نيابة المعادى برئاسة المستشار تامر عاشور، اليوم الأربعاء، تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في السرقات من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب" للمحاكمة أمام محكمة الجنح.  

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، بلاغًا من قسم شرطة المعادي، يفيد بأن "ه. م. ح" 40 عامًا، مدرسة، يفيد باكتشافها كسر باب الشقة سكنها وسرقة مبلغ مالى 13000 ألف جنيه، مشغولات ذهبية عبارة عن (سلسلة، 2 خاتم، حلق) من داخل الشقة سكنها، ولم تتهم أو تشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.

بالانتقال وإجراء المعاينة تبين وجود آثار عنف بباب الشقة وبعثره بمحتوياتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلي أن وراء ارتكابها، "ا. م. ا" 20 عامًا، عاطل ، و"أ .ج. م" 28 عامًا، عاطل، و"ز. إ .س " 34 عامًا، مسجلة" آداب عامة " (صديقة الثانى).

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم نجح ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة في ضبطهم، وبمواجهتهم بالتحريات أيدوها وأقروا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب".

تم بإرشادهم ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها

لدى عميلهم " سيئ النية" "س .م. أ"29 عامًا، صاحب محل، وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتهم بالسرقة.

وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى السرقات من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"، واقتصار دور المتهمة الثالثة على تصريف المسروقات، وأقروا بارتكابهم 2 حادث سرقة من داخل مساكن بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه بمسكن المتهم الأول، كما تم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 3500 جنيهًا من متحصلات واقعتي السرقة، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه علي متطلباتهم الشخصية.

باستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المضبوطات واتهماهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحاضر الأصلية، وتولت النيابة العامة  التحقيق.