عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع على النسب.. القصة الكاملة لأزمة أحمد الفيشاوي وهند الحناوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تُعد قضايا النسب هي الأشهر والأكثر جدلًا في الوسط الفني، وأشهر قضية كانت مثار الوسط هي قضية الفنان أحمد الفيشاوي وطليقته مهندسة الديكور هند الحناوي، ورغم انتهاء المشكلة بين الفنان أحمد الفيشاوي وهند الحناوي منذ سنوات حول نسب نجلتهما "لينا"، إلا أن قضيتهما ما زالت متداولة في وسائل الإعلام، وكان آخر محطاتها ما قضت به محكمة الأسرة بالخليفة بقبول تظلم هند الحناوي وإلغاء منع ابنتها "لينا" فاروق الفيشاوي من السفر.

 

وفي هذا السياق ترصد "بوابة الوفد" في التقرير التالي محطات هذه القضية.

 

بداية القضية

بدأت فصول القضية في عام 2003، وذلك حين فجَّرت هند الحناوي مفاجأة من العيار الثقيل، وأعلنت أنها حامل من الفنان أحمد الفيشاوي، وأنها متزوجة منه عرفيًّا، وما كان من الفيشاوي الصغير إلا أن نفى ذلك بشدة، مؤكدًا أنه لا علاقة له بما تقوله هند وما تدعيه.

 

حرب حاسمة

الحرب بين الطرفين نشبت، وكانت الغلبة لهند الحناوي، عندما خرجت للصحف والتليفزيون، واستقطبت إليها جمعيات حقوق المرأة، وأثبتت أن علاقتها بأحمد بدأت منذ عملها في مسلسل "عفاريت السيالة"، وأن لديها عقدًا عرفيًّا يثبت علاقتها به، وتحدته أن يجري تحليل الحمض النووي.

 

الفيشاوي تعنت في رفضه وإنكاره ولم يقبل إجراء تحليل الحمض النووي "DNA"، وبدأ يخرج في حوارات تليفزيونية؛ ليتحدث عن خلفيته الدينية، وعن علاقته بالشيخ عمرو خالد، ولم يقف الفنان فاروق الفيشاوي صامتًا بل دافع عن ابنه، واتهم هند ووالدها بأنهم يبحثون عن الشهرة على حساب ابنه الفنان.

 

 استمرت عامان وانتصرت فيها هند وحكم لها عام 2006، وذلك بعد أن وافق الفيشاوي على عمل التحليل خوفًا من فقدان نجوميته ورضوخًا لبعض النصائح من الأصدقاء، واستفز فاروق الفيشاوي وقتها الجمهور عندما قال إن ابنه غير مستعد ليكون أب.

 

وكان الفيصل في القضية أن "هند الحناوي" كان لديها شهود، وأهمهم الخادمة التي شهدت بوجود علاقة بين هند والفيشاوي، كما شهدت بأنه طلب منها أن تجهض جنينها، وأصبحت الطفلة لينا أشهر طفلة وتم إثباتها للفنان أحمد الفيشاوي.

 

توتر أسري

استمر التوتر بين العائلتين لفترة، ولكنّ الفنانة سمية الألفي استطاعت بإلحاح أن تنجح في إعادة الحوار بين هند وابنها، وذلك لترى حفيدتها.

ومن خلال الصور التي نشرها أحمد لابنته ظن الجمهور أن لينا تعيش في كنفه ورعاية جديها الفنانين، ولكن جاءت هند الحناوي وفجرت مفاجأة أخرى بعد أن أصبحت ابنتها في عمر الـ13، وقالت إن الفيشاوي لا ينفق عليها منذ ولادتها، وأنهما سيتقابلان مرة أخرى في المحاكم، ولم يعلق الفيشاوي حتى كتابة هذه الكلمات على ما قيل في هذا الشأن.

 

الظهور مجددًا..حكم حبس

نشرت ابنة أحمد الفيشاوي على خاصية "ستوريز" على إنستجرام، رسالة تتحدث فيها عن والدها بتأثر شديد، لتقول له: "أنا حزينة...كنت أتمنى أن تكون موجودًا من أجلي

مثل الأب لابنته"... كانت تلك هي كلمات ابنة أحمد الفيشاوي الحزينة، والتي جاءت بعد أن أصدرت محكمة أسرة الخليفة حكمًا بحبسه شهر، لامتناعه عن سداد نفقة لابنته لينا، وذلك بعد أن رفعت والدتها هند الحناوي دعوى قضائية ضده من أجل الحصول على متجمد نفقة لابنتهما.

وقال شعبان سعيد، محامي هند الحناوي، في تصريحات صحفية أن أحمد الفيشاوي امتنع عن دفع نفقة ابنته، والتي تقدر بـ234 ألفًا و600 جنيهًا، ليصدر حكم ضده واجب النفاذ.

وأضاف سعيد، أن حكم حبس الفنان أحمد الفيشاوي نهائي إما الدفع أو الحبس.

 

سب وقذف

قالت مهندسة الديكور، هند الحناوي، إنها قامت بتحريك دعوى قضائية عبر محاميها المستشار شعبان سعيد، ضد طليقها ووالد ابنتها الفنان أحمد الفيشاوي، تتهمه فيها بالسب والقذف.

كما طالبته بتعويض مادي كبير، لما لحق بها من أضرار بالغة؛ بسبب تعرضه لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون أي دوافع إلا لحصولها على حكم نهائي بحبسه، لامتناعه عن سداد نفقة ابنته "لينا" منذ فترة كبيرة، رغم علمه وتوقيعه وموافقته بأن تدرس في لندن.

وأشارت الحناوي أنها لن ترد على الفيشاوي بطريقته وبينهما القضاء، مناشدة نقابة الممثلين ونقيبها وكافة جهات الدولة بسرعة تنفيذ العدالة بتسليم الفيشاوي لمباحث تنفيذ الأحكام لدفع النفقة، لافتة إلى أنه وقتها كل شيء سينتهى لأنها لا تريد حبسه.

 

الفيشاوي يرد.. حالة سُكر

على تلك الخلفية نشر الفنان احمد الفيشاوى مقطع فيديو عبر حسابه على إنستجرام، علق من خلاله على أزمته مع طفلته لينا وأمها هند الحناوي، حيث قال إن الأخيرة قامت بإيهامه بأنها ستسافر بابنته إلى إنجلترا لتعليمها، في حين أنها تتهرب من تنفيذ حكم قضائي صادر ضدها بالحبس، لأنها ضُبطت برفقة رجل غريب في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرًا فى حالة سُكر، وفقًا لما ورد في الفيديو عن مكتب المحاماة الخاص به.