رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعجال تحريات المباحث عن انهيار برج كهرباء أوسيم

إنهيار برج كهرباء
إنهيار برج كهرباء -ارشفية

تواصل النيابة العامة فى شمال الجيزة تحقيقاتها حول واقعة انهيار برج كهرباء سقيل بمركز أوسيم، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ملابسات وظروف الحادث، كما استعجلت النيابة تقرير اللجنة المشكلة من الدفاع المدنى ووزارة الكهرباء لتحديد أسباب الانهيار.

 

وأوضحت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، أن شركة مقاولات خاصة تلقت تكليف من الشركة المصرية لنقل الكهرباء بفك برج كائن بشركة جنوب القاهرة بمنطقة أوسيم، ضمن عملية تطوير وإحلال وتجديد أبراج كهرباء الضغط العالى بالمنطقة، وتبين أنه أثناء تنفيذ عملية فك البرج انهار أثناء وجود عدد من العاملين فوقه، ما أسفر عن مصرع 5 من العاملين وإصابة اثنين آخرين.

 

وتبين من خلال التحقيقات أن

بيئة العمل التي انهار فيها البرج غير مؤمنة، كما أن العاملين المتوفيين لم يرتدوا الملابس المؤمنة المخصصة لمثل تلك الأعمال كما أن مشرفين العمال الفنيين تغيبوا عن موقع العمل، ما أدى فى النهاية لانهيار البرج ووفاة العمال.

 

وفي وقت سابق أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة من الدفاع المدنى ووزارة الكهرباء، لفحص البرج المنهار وتحديد أسباب انهياره، وكتابة تقرير وافٍ عن أعمال الصيانة، وأسباب الانهيار، وتسليمه لجهات التحقيق لاستكمال تحقيقاتها.