رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط موظف بتهمة النصب على المواطنين بزعم توظيفهم في الخارج

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

 تبلغ للإدارة من عدد من المواطنين – مقيمين بالبحيرة ، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل شخص انتحل صفة موظف بشركة مقاولات ، وقام بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأجنبية بموجب عقود عمل (وهمية) منسوبة لذات الشركة دون الوفاء بذلك .


أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ارتكاب الواقعة (عامل – مقيم بالجيزة - محكوم عليه هارب فى عدد 4 قضايا إيصال أمانة) إذ قام المذكور بممارسة نشاط إحتيالي واسع النطاق فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر

للعمل للخارج زاعماً كونه موظف بإحدى شركات المقاولات، وأوهمهم بتوافر عقود عمل بالشركة بأحد المشاريع الإنشائية بإحدى الدول الأجنبية المزمع إنشاؤها بمعرفة الشركة خلافاً للحقيقة – وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين ( 2000 إلى 8000 آلاف جنيه) من كلٍ منهم كمقدم لحين استلام عقود العمل وتأشيرات السفر .


عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه بشقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة ، وبمناقشته اعترف بارتكابه الواقعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.