رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى قضائية ضد رئيس مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة

حوادث

الأربعاء, 12 سبتمبر 2012 15:48
دعوى قضائية ضد رئيس مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافةالدكتور احمد فهمى رئيس مجلس الشورى
كتب – سهيل وريور:

أقام المحاميان محمود المناوي ومحمد عبد المطلب، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد كل من أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية،

وذلك لوقف تعيين عبد الناصر سلامة رئيسًا لتحرير جريدة الأهرام مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها أحقية "المناوى" في شغل منصب رئيس تحرير الأهرام.
وحملت الدعوى رقم 59690 لسنة

66 قضائية، أنه بتاريخ 18 مارس 2009 أصدر مجلس الشورى قرارًا رقم "2" بتعيين رؤساء تحرير الصحف القومية والتى انتهت مدتهم القانونية بتاريخ 17 مارس 2012، ثم قرر مجلس الشورى بجلسته المنعقدة بتاريخ 18 مارس 2012 استمرار عمل رؤساء التحرير للصحف القومية لحين وضع لائحة ضوابط ومعايير تعيين رؤساء تحرير الجدد.
وأضافت الدعوى أن مجلس الشورى أحال تقريرًا بشأن قرار يحدد قاعدة تنظيمية إدارية لتحديد هذه الضوابط والمعايير لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية لدورة جديدة إلى لجنة مشتركة من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة وهيئات مكاتب كل من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الشئون المالية والاقتصادية ولجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى.
وأعدت اللجنة تقريرًا بالمعايير والضوابط اللازمة لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية، تم عرضه على مجلس الشورى يوم 10 يونيو 2012، حيث وافق المجلس على التقرير شامل المعايير والضوابط "القاعدة التنظيمية".

أهم الاخبار