رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجة لمحكمة الأسرة: طردني من الشقة أنا وبنتي في نص الليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقامت سهام صاحبة الـ 28 عام ضد زوجها بعد 5 أعوام من زواجهما دعوى نفقة زوجية بأنواعها أمام محكمة أسرة للبساتين بزنانيري، بسبب إهانة زوجها لها، وطردها من المنزل في منتصف إحدى الليالي وطرقت جميع الأبواب فلم تجد غير الشارع يحميها وطفلتها من جحود زوجها.

 

دخلت الزوجة إلى محكمة الأسرة وهي تحمل ابنتها تنظر إلى هذا وذاك ما ذنب هذه الطفلة أن تتشرد في الشارع وهي لم تبلغ الـ 3 أعوام، بصوت يملأه الحزن راحت الزوجة تروي قصتها للقاضي.. "مر 5 سنوات على زواجى من "كريم" فلم أجد منه غير الإهانة والضرب، ورزقنا الله بطفلتى "ساره" التى تحملت من أجلها عذاب زوجى وتمنيت أن يتغير من أجلها ولكنه استمر فى عناده معي وأذاه لى".

 

تناثرت الدموع من عيني الزوجة عندما تذكرت الليلة التي طردها زوجها بها.. "فى ذات ليلة عاد زوجي فى وقت متأخر وتشاجر معى وانهال على بالضرب وطردنى وطفلتى فى منتصف الليل، فلم أجد غير بيت أهلى، وذهبت إليه وحررت محضر ضده، وبعد فترة فوجئت بأنه طالبني فى بيت الطاعة، ذهبت للمسكن الذى أعده فجدته غير ملائم لى ولا لابنتى ولا يصلح للحياة الآدمية، فقررت رفع دعوى نفقة بأنواعها عليه، وها أنا لم أجد غير الشارع مسكناً لي وطفلتي.